الثلاثاء, 18 يناير 2022

تسهيلا للاستثمار في الشركات الناشئة .. جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة تصدر نموذجًا لمذكرة الشروط الأساسية

أعلنت الجمعية السعودية لرأس المال الجريء والملكية الخاصة اليوم، وبدعم من صندوق “STV”، أكبر صندوق لرأس المال الجريء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إصدار نموذج “مذكرة الشروط الأساسية”، التي تُعد وثيقة أساسية تُبنى عليها مفاوضات التمويل، وتشمل أهم البنود الشائعة في مختلف البيئات التشريعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اقرأ المزيد

ووفق التقرير صادر عن منصة “MAGNiTT”، فإن 43% من رواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يرون أن من أهم المكونات في رحلة الجولات الاستثمارية هي مذكرة الشروط الأساسية، وهي عبارة عن اتفاقية غير ملزمة تلخص شروط وأحكام الاستثمار.

وفي ضوء هذه التحديات ومن أجل دعم عمليات الاستثمار الإقليمية، قررت جمعية رأس المال الجريء والملكية الخاصة وصندوق “STV”، الإعلان عن إصدار نموذج مذكرة الشروط الأساسية، بما يتناسب مع البيئة التشريعية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبدعم من شركة “ليثم آند واتكنز”، ومكتب سلمان بن متعب السديري للمحاماة، ليتسنّى لأي رائد أعمال في هذه المنطقة الاستفادة منها.

وقال الرئيس التنفيذي للجمعية السعودية لرأس المال الجريء والملكية الخاصة قصي السيف: “يُسعدنا الإعلان عن إصدار مذكرة الشروط الأساسية، آملين أن تحقق الهدف المرجو منها وهو تمّكين مستثمري رأس المال الجريء عند عقد الشراكات مع رواد الأعمال لبناء مستقبل أفضل لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
وأضاف “تعمل الجمعية كذلك على مشروع واعد وهو إعداد سلسلة من الوثائق الاسترشادية، لتقليل الوقت والتكلفة المستهلكة في إتمام المعاملات، ودعم تسارع استثمارات رأس المال الجريء في المنطقة”.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد