الخميس, 20 يناير 2022

تعرف على أفضل أسهم التكنولوجيا أداءً في العام 2021

كانت أسهم التكنولوجيا بعيدة كل البعد عن الرهان خلال 2021، فقد دفعت المخاوف المتعلقة بالتضخم والمخاوف من ارتفاع أسعار الفائدة المستثمرين إلى الخروج من شركات البرمجيات والإنترنت، مما أدى إلى إرسال عشرات من أصحاب الأداء المتفوق في السابق إلى منطقة التصحيح.

اقرأ المزيد

وبحسب تقرير حديث بشبكة “سي ان بي سي” فإنه على الرغم من عمليات البيع والتقلب عبر قطاعات واسعة من صناعة التكنولوجيا، فقد جمع المستثمرون حزمة من المال من خلال رهانهم على شركات معينة. وقد تضخمت مجالات معينة من سوق أشباه الموصلات هذا العام، حيث ارتفع الطلب على المعالجات التي يمكنها تسريع تعدين العملات المشفرة، والمساعدة في تطوير الألعاب، وتوصيل المزيد من الأجهزة بالإنترنت.

ويشير التقرير الى ان التكنولوجيا المالية والبرمجيات السحابية والأمن السيبراني تتمتع بنصيبها من التميز أيضًا، حتى لو لم يكن شراء مجموعة من تلك الأسهم والاحتفاظ بها لهذا العام استثمارًا مربحًا بشكل خاص.

Top tech stocks of 2021

فيما يلي أكبر خمسة رابحين في عام 2021 من بين شركات التكنولوجيا الأمريكية بقيمة 5 مليارات دولار أو أكثر بحسب التقرير. وتستثني القائمة الشركات التي تم طرحها للاكتتاب العام هذا العام.

Upstart:
هي منصة إقراض منظمة العفو الدولية التي تتشارك مع البنوك والاتحادات الائتمانية لتوفير قروض استهلاكية باستخدام متغيرات غير تقليدية ، مثل التعليم والتوظيف ، للتنبؤ بالجدارة الائتمانية.

ارتفعت الشركة عقب أول ظهور لها في سوق الأسهم في منتصف ديسمبر من العام الماضي، وكانت قيمة الشركة تبلغ حوالي 1.5 مليار دولار. بعد أكثر من عام بقليل، أصبحت شركة بقيمة 12 مليار دولار. ارتفعت الأسهم بنسبة 264 ٪ منذ بداية عام 2021 ، بما في ذلك زيادة بنسبة 171 ٪ على مدى ثلاثة أيام في مارس.

سنبتيكس:
هي شركة مطورة عامة ومقرها سان خوسيه في كاليفورنيا لأجهزة وبرامج واجهة الإنسان ، بما في ذلك لوحات اللمس لأجهزة الكمبيوتر المحمولة ؛ تقنية اللمس ، برنامج تشغيل الشاشة ، وتقنية القياس باستخدام بصمات الأصابع للهواتف الذكية ؛ واللمس والفيديو وتكنولوجيا الصوت في الميدان البعيد للأجهزة المنزلية الذكية والسيارات.
ارتفعت بنسبة 189% هذا العام.

Asana CEO Dustin Moskovitz

أسانا:
تطبيق ويب وجوال مصمم لمساعدة الفرق في تنظيم عملهم وتتبعه وإدارته. ذكرت Forrester، Inc. أن “Asana يبسط إدارة العمل على أساس الفريق.” يتم إنتاجها من قبل الشركة التي تحمل الاسم نفسه. تأسست الشركة في عام 2008 من قبل داستن موسكوفيتز وجوستين روزنشتاين ، وكلاهما عمل على تحسين إنتاجية الموظفين في Facebook.

ارتفع سهم الشركة بنحو خمسة أضعاف هذا العام، متجاوزًا جميع الأسهم التكنولوجية الأمريكية الأخرى. لقد فقد ما يقرب من نصف قيمته منذ ذلك الحين، حيث انخفض جنبًا إلى جنب مع مجموعة من أسهم البرمجيات السحابية الأخرى عالية الثمن.

Fortinet Inc. headquarters in Sunnyvale, California.

فورتينت:
فورتينت ‏هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات مقرها في سانيفال، كاليفورنيا. تقوم بتطوير وتسويق منتجات وخدمات الأمن السيبراني، مثل جدران الحماية ومكافحة الفيروسات ومنع التطفل وأمن نقطة النهاية. تأسست فورتينت في عام 2000 على يد الأخوين كين زيه ومايكل زيه. كان أول منتج للشركة هو جدار حماية وسُميَّ “فورتي جيت”.

ارتفعت الأسهم بنسبة 133٪ لتغلق يوم الخميس عند 349.02 دولار. أدى هذا إلى رفع القيمة السوقية للشركة إلى ما يزيد عن 57 مليار دولار ، متجاوزًا منافستها Palo Alto Networks ، والتي تقدر قيمتها بنحو 55 مليار دولار بعد أن قفز سهمها بنسبة 58٪ في عام 2021.

Nvidia GeForce Now on iPhone

إنفيديا:
شركة إنفيديا‏، هي واحدة من أكبر الشركات إنتاجا لمعالجات الرسومات وبطاقات العرض المرئي ومجموعات الشرائح للكومبيوتر وأنظمة ألعاب الفيديو. وتسمى شركة بدون مصنع وبدون معدات تصنيع. ويقع مقرها في سانتا كلارا في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

صانع الرقائق إنفيديا هو أفضل الأسهم التكنولوجية الضخمة أداءً لهذا العام. ارتفعت أسهمها بنسبة 127% في عام 2021، مما دفع القيمة السوقية للشركة إلى 741 مليار دولار ، وهي سابع أعلى قيمة بين شركات التكنولوجيا الأمريكية ، خلف اكبر خمسة أسماء في قطاع التكنولوجيا وشركة تيسلا.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد