الإثنين, 17 يناير 2022

“دور” توقع عقد مع “أكور” لإدارة وتشغيل منتجع سياحي في جدة

أعلنت شركة دور للضيافة عن توقيعها عقد إدارة وتشغيل مع شركة “أكور” (Accor)، ستتولى من خلالها عمليات إدارة وتشغيل منتجع سياحي فاخر في جدة، تحت علامة ريكسوس (Rixos)، حيث تبلغ مده العقد 20 سنة من تاريخ بدء التشغيل..

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن العقد ليس له قيمة محددة حيث يتقاضى المشغل نسبة من العائد والأرباح مقابل الإدارة والتشغيل.
ويأتي هذا تماشياً مع الخطة الاستراتيجية لشركة دور للضيافة لتعزيز قدرات وريادة الشركة على مستوى قطاع الضيافة في المملكة وتماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 .

ومن خلال الاتفاقية، ستقوم شركة دور للضيافة بتطوير قرية مكارم النخيل الحالية على خليج أبحر في جدة، لتصبح منتجعاً سياحياً متكاملاً يضم فندقاً فاخراً من فئة خمس نجوم وحديقة ألعاب مائية ومسابح عامة ونادي أطفال ونادي صحي متكامل، إلى جانب عدد من الفلل ذات المسابح الخاصة، جميعها ستكون وفقاً للمعايير التي تعتمدها علامة ريكسوس الفريدة والمملوكة لشركة “أكور”.

يتمتع المنتجع بموقعٍ مميز على خليج أبحر في البحر الأحمر بمدينة جدة، ولديه شاطئه الخاص، ويتضمن بعد تطويره على عدد 247 وحدة سكنية، منها 174 غرفة فندقية و73 فيلا سكنية، وعدداً من المرافق الفخمة.

وستقوم شركة “أكور” بإدارة وتشغيل منتجع ريكسوس جدة والذي سيتضمن عدد 247 وحدة سكنية، منها 174 غرفة فندقية و73 فيلا سكنية، وستقوم دور بتطوير قرية مكارم النخيل الحالية لتصبح متوافقة مع المعايير التي تعتمدها علامة ريكسوس.

وقالت الشركة إن الأثر المالي الإيجابي المتوقع سيبدأ من هذا العقد اعتباراً من الربع الثالث من عام 2023.

 

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد