الثلاثاء, 18 يناير 2022

“سايكو” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني (سايكو) أن تعلن للسادة المساهمين عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة للدورة القادمة التي تبدأ من تاريخ 25 يونيو 2022م لمدة ثلاثة سنوات تنتهي بتاريخ 24 يونيو 2025م ، وذلك وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن البنك المركزي السعودي ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية ومتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي وسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس ادارة سايكو.
علماً بأنه سيتم انتخاب الأعضاء المرشحين في اجتماع الجمعية العامة للشركة الذي سيعلن عن موعد انعقاده لاحقاً بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات ذات العلاقة.

اقرأ المزيد

فعلى من يرغب الترشح لعضوية مجلس ادارة الشركة ممن تتوافر فيهم شروط ومعايير العضوية ، التقدم بطلبات الترشح خلال فترة الترشح المحددة حسب التفاصيل الواردة أدناه.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-11-26 الموافق 2022-06-25
تاريخ نهاية الدورة 1446-12-28 الموافق 2025-06-24
عدد الاعضاء 5
تاريخ فتح باب الترشح 1443-05-25 الموافق 2021-12-29
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-06-26 الموافق 2022-01-29
طريقة استلام طلبات الترشيح ترسل طلبات الترشح مكتملة مع مرفقاتها وتعبئة النماذج المشار إليها خلال فترة الترشح المحددة على العنوان التالي:
1- عن طريق صندوق البريد رقم 58073 الرياض 11594 عناية إدارة شؤون المساهمين.

2- أو عن طريق البريد الإلكتروني التالي: [email protected] وترسل الأصول على العنوان البريدي المذكور أعلاه.

ويقتصر التصويت في الجمعية العامة للدورة الجديدة للمجلس على المرشحين المستوفين للشروط والمعايير الموضحة في هذا الإعلان ، و وللاستفسار، يمكن التواصل مع ادارة شؤون المساهمين في الشركة عبر البريد الالكتروني التالي : [email protected] أو عن طريق الهاتف رقم: 0118749666 تحويلة: 382.

شروط الترشح يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة ، على أن تتوفر في المرشح شروط ومعايير العضوية وفقاً للضوابط الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن البنك المركزي السعودي ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية ومتطلبات التعيين في المناصب القيادية في المؤسسات المالية الخاضعة لإشراف البنك المركزي السعودي ، كما يتعين على المرشح استيفاء الشروط الموجودة في سياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة شركة سايكو المعتمدة من الجمعية العامة للشركة (مرفق). بالاضافة إلى ما يلي:
1- تعبئة وتقديم طلب الترشح إلى لجنة الترشيحات والمكافآت مكتملاً ومرفقاً بالسيرة الذاتية للمرشح المتضمنة بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته (وفق النموذج المرفق).

2- تعبئة وتوقيع نموذج الملاءمة الصادر عن البنك المركزي السعودي عبر الرابط التالي: النماذج (sama.gov.sa) ، على أن يرسل النموذج بصيغة (Word) و (PDF) على البريد الالكتروني المشار إليه أعلاه بالإضافة إلى إرسال الأصل بالبريد إلى العنوان الخاص بالشركة، أو تسليمه باليد.

3- تعبئة وتوقيع نموذج ا الإفصاح رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية عبر الرابط التالي: النماذج (cma.org.sa)، على أن يرسل النموذج بصيغة (Word) و (PDF) على البريد الالكتروني المشار إليه أعلاه بالإضافة إلى إرسال الأصل بالبريد إلى العنوان الخاص بالشركة، أو تسليمه باليد

4- صورة من الهوية الوطنية / هوية مقيم / جواز السفر ، وسجل الأسرة للمتزوج.

5- بيان بالشركات التي سبق للمرشح شغل عضوية مجالس ادارتها وتاريخ العضوية وتاريخ انتهائها وشكل الشركة القانوني.

6- بيان بالشركات التي لايزال المرشح يشغل عضوية مجالس اداراتها مع بيان تاريخ العضوية وشكل الشركة القانوني ، مع العلم أنه لايمكن للمترشح أن يكون عضواً في مجلس ادارة لأكثر من خمسة شركات مساهمة مدرجة في السوق المالية في وقت واحد ، أو أن يكون عضو مجلس ادارة في شركة تأمين و/أو اعادة تأمين أخرى.

7- بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك المرشح في ادارتها أو ملكيتها.

معايير الترشح
الملفات الملحقة أضغط هنا

لتحميل الملفات المرفق

7758_494_2021-12-29_15-29-46_ar.pdf

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد