السبت, 22 يناير 2022

شركات صناعة النفط الأمريكية تُحذر من ارتفاع حاد في تكاليف الإنتاج

كشفت دراسة حديثة اجراها بنك الاحتياطي الفيدرالي في دالاس أن صناعة النفط الأمريكية تواجه زيادة حادة في تكاليف الإنتاج.

اقرأ المزيد

ولفتت الدراسة وفقا لموقع “اويل برايس” المهتم بمجال النفط والطاقة الى أنه في الوقت الذي استمر فيه النفط في التعافي خلال الربع السنوي الرابع وارتفع الإنتاج بشكل أسرع، ارتفعت التكاليف أيضًا للربع الثالث على التوالي، بشكل حاد.

وعلى الرغم من التكاليف المرتفعة، أو ربما بسببها، تتوقع شركات النفط زيادة الإنفاق العام المقبل. حيث قال حوالي 44$ من المشاركين في الاستطلاع إنهم يتوقعون زيادة الإنفاق الرأسمالي بشكل طفيف، فيما قال الثلث تقريبًا إنهم يتوقعون زيادة كبيرة في الإنفاق الرأسمالي في عام 2022. في حين قال 8% فقط إنهم يتوقعون انخفاضًا في الإنفاق العام المقبل.

تفاؤل حذر:
وفيما يتعلق بتوقعات الأسعار ، فإن الشركات متفائلة بحذر. حيث قالت في ردها عن سؤال بشأن السعر الذي تستخدمه لتخطيط نفقاتها الرأسمالية، قال الثلث تقريبًا إن السعر يتراوح بين 65 دولارًا و 70 دولارًا للبرميل. فيما قالت نسبة 25 % من المشاركين إنهم سيضعون الميزانية على أساس أسعار النفط عند 70 دولارًا إلى 75 دولارًا للبرميل.

كما تخطط شركات النفط الأمريكية لتوسيع الإنتاج العام المقبل. وفقًا لـ 49 ٪ من المشاركين في الاستطلاع، فقد كان “زيادة الإنتاج” هو الهدف الأساسي لشركاتهم في عام 2022. فيما اختار 15 ٪ فقط الحفاظ على مستويات الإنتاج الحالية كهدف أساسي. وبالنسبة لـ 13٪ من المستجيبين، كان تخفيض الديون هو الهدف الأساسي لعام 2022.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد