الخميس, 20 يناير 2022

“صندوق المعذر ريت” يستكمل توقيع اتفاقية شراء ملزمة للاستحواذ على مستشفى برجيل في الإمارات بـ 100 مليون درهم

أعلنت أصول وبخيت الاستثمارية مدير صندوق المعذر ريت عن استكمال توقيع اتفاقية شراء ملزمة مع شركة اليوسف ش.ذ.م.م للاستحواذ على مبنى مستشفى برجيل الواقع في مدينة الشارقة بقيمة 100,000,000 (مائة مليون درهم اماراتي) لاغير شاملة جميع المصاريف باستثناء ضريبة القيمة المضافة، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات تقييم العقار والفحص النافي للجهالة لسلامة المبنى.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر أن المبنى مؤجر على شركة في بي اس للرعاية الصحية (ش.ذ.م.م) مسجلة في أبو ظبي، وهي شركة تتمتع بسمعة جيدة في دولة الامارات، ومتخصصة في خدمات الرعاية الصحية، وتبلغ القيمة الإيجارية السنوية للعقار 8,000,000 (ثمانية ملايين درهم اماراتي) بزيادة تبلغ 500,000 (خمسمائة الف درهم) كل خمس سنوات ولمدة إيجارية تبلغ 20 عاماً. علماً أن الصفقة مرتبطة بشراء العقار ولا تشمل التجهيزات الطبية للمستشفى.

كما يوضح مدير الصندوق بأنه لا يوجد تعاملات مع أطراف ذات علاقة أو تعاملات تنطوي على تضارب مصالح في الاتفاقية، وجاري العمل على استكمال الحصول على موافقات الجهات الحكومية في إمارة الشارقة للاستحواذ على العقار، علماً أن تمويل الصفقة سيتم من خلال التسهيلات البنكية المتوافقة مع الضوابط الشرعية المتوفرة لدى الصندوق.

وسينعكس اثر هذا الحدث بشكل إيجابي على مالكي الوحدات حيث سيضيف تنوعاً في اصول الصندوق وكذلك التنويع الجغرافي بالإضافة لتحقيق عائد إيجابي سيتحقق من خلال استفادة مالكي الوحدات من الفارق بين العائد الإيجاري المحقق على الاصل العقاري وتكلفة التمويل ومصاريف الصندوق.

ويأتي هذا إلحاقاً لإعلان شركة أصول وبخيت الاستثمارية المنشور بتاريخ 07/03/1443هـ الموافق 13/10/2021، المتعلق بتوقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة بغرض الاستحواذ على مبنى مستشفى برجيل الواقع في مدينة الشارقة في الامارات.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد