الثلاثاء, 25 يناير 2022

مجلس إدارة “البنك العربي الوطني” يوصي بتوزيع 675 مليون أرباحا عن النصف الثاني

أعلن البنك العربي الوطني عن توصية مجلس الإدارة بتاريخ 21/12/2021 للجمعية العامة غير العادية باعتماد توزيع أرباح نقدية مرحلية للمساهمين عن النصف الثاني من عام 2021م، باجمالي المبلغ الموزع 675 مليون ريال، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 0.45 هلله بعد خصم الزكاة، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية % 4.5.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 1,500,000,000 سهما، كما سيتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقا.

وسيكون تاريخ الأحقية لمساهمي البنك المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة والمسجلين لدى شركة مركز إيداع الاوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول من تاريخ انعقاد الجمعية المزمع عقدها خلال الربع الاول من عام 2022م.

وذلك بالإضافة الى ما تم توزيعه وقدره ( 525 مليون ريال ) عن النصف الاول من عام 2021م وبذلك يصبح اجمالي الارباح التي تم توزيعها وسيتم توزيعها عن العام المالي 2021م هو ( 1200 ) مليون ريال بواقع ( 0.80) هلله للسهم الواحد والتي تمثل 8 % من قيمة السهم الاسمية بعد خصم الزكاة.

ولفتت إدارة البنك انتباه المستثمرين الأجانب غير المقيمين إلى أن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم تخضع (عند تحويلها أو قيدها في حسابه البنكي) لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وبهذه المناسبة دعا البنك مساهميه الى التأكد من استلام ارباح اسهمهم عن السنوات السابقة وعلى المساهمين من حملة شهادات الاسهم ضرورة ايداعها في المحافظ الاستثمارية ويمكنهم التواصل مع ادارة شؤون المساهمين او مراجعة اقرب فرع من فروع البنك لتحديث عناوينهم والتأكد من استلام ارباحهم عن السنوات السابقة.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد