محلل وباحث بالأسهم يتوقع تضاعف اسهم لوسيد موتورز ويصفه بانه أفضل الخيارات

قال المحلل والباحث بمجال الأسهم فيصل همايون ان اسهم شركة صناعة السيارات الكهرباىية الامريكية “لوسيد موتورز” قد تتضاعف مقارنة بالمستوي الحالى، خاصة وانها أصبحت جاذبة عقب التصحيح الحاد.

اقرأ المزيد

ولفت همايون الذي يعمل محلل في investorplace الى أن الأسواق كانت في وضع تصحيحي في الأسابيع الأخيرة، مما يعطي فرصة جيدة لتجميع اسهم عالية الجودة. منبها الى انه ينبغي أن يكون سهم لوسيد موتورز من بين افضل الخيارات المطروحة.

وبحسب محلل investorplace فأن التشديد النسبي للسيولة النقدية من قبل الاحتياطي الفيدرالي أحد الأسباب التي تثير القلق في السوق اليوم. فقد أثر انتشار متغير “اوميكرون” أيضًا على معنويات السوق. ومع ذلك، أعتقد أن الأسواق لا يزال لديها متسع كبير للنمو.

ويشير همايون الى ان سهم لوسيد قد تجاوز 55 دولارًا مؤخرا في ظل تدفق الأخبار الإيجابية. ويتم تداول السهم حاليًا عند 38 دولارًا. الا انه يمكن يشهد تراكما تدريجيا مع احتمال تمتع لوسيد بسنة قوية من حيث نمو الأعمال.
مشيرا الى أن لوسيد جمعت مؤخرًا عائدات إجمالية قدرها 2 مليار دولار من طرح سندات قابلة للتحويل. علاوة على ذلك، فقد أبلغت الشركة بالفعل عن 4.8 مليار دولار نقدًا وما في حكمها اعتبارًا من الربع الثالث. وبذلك تكون الشركة قد عززت مخزون السيولة لديها إلى أكثر من 6 مليارات دولار.

ويقول محلل الاسهم انه يعتقد أن المخزن النقدي الحالي يعني ضمناً أن الشركة ممولة بالكامل لمدة 12 إلى 24 شهرًا القادمة. كذلك توقعت الشركة تدفقات نقدية حرة سلبية حتى عام 2024. ومن المرجح أن يتم جمع أموال إضافية في عام 2023.
ويرى همايون أن لوسيد موتورز في وضع يمكنها من تحقيق نمو قوي في عمليات تسليم السيارات في عامي 2022 و 2023. معتبرا انه سبب رئيسي للتفاؤل. اعتبارًا من نوفمبر 2021، لدى الشركة أكثر من 17000 حجز. وهذا يعني وجود إيرادات متراكمة تبلغ 1.3 مليار دولار. ومن المرجح أن يظل نمو عمليات التسليم قوياً بالنظر إلى عدة عوامل من بينها، ان الشركة تقوم بتوسيع وجودها في الولايات المتحدة.

علاوة على ذلك، كان من المقرر التوسع في كندا في الربع الرابع. وفي العام المقبل، تخطط الشركة لتحقيق تقدم في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. ومن المقرر أيضًا تحقيق نمو كبير في عام 2023 عندما تتوسع الشركة في الصين. لذلك، مع وجود خطة توسع جغرافي قوية، من المرجح أن تشهد لوسيد نموًا قويًا في عمليات التسليم.

ايضا، تبلغ الطاقة الإنتاجية للشركة حاليًا 34000 سيارة سنويًا. ومع ذلك، فقد بدأت بالفعل المرحلة الثانية من التوسع وستعمل على زيادة السعة إلى 90.000 مركبة سنويًا. سيعزز هذا النمو في عام 2023 عند إطلاق النموذج الثاني.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد