السبت, 22 يناير 2022

“مدن” تحصد تقييماً متميزاً بين الجهات الحكومية الأعلى توطيناً لعقود التشغيل والصيانة بنسبة 92%

نجحت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن”، في تحقيق مرتبة متميزة ضمن الجهات الحكومية الأعلى تقييماً في توطين عقود التشغيل والصيانة للعام الجاري 2021 بنسبة بلغت 92%، طبقاً لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية “إكسبرو”.

اقرأ المزيد

وكشف مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي للهيئة قصي العبد الكريم، أن هذا الإنجاز تحقق في إطار التعاون والتكامل بين “مدن” وهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية “إكسبرو”، والشراكة الناجحة مع القطاع الخاص، على مسار تمكين الصناعة والإسهام في زيادة المحتوى المحلي، تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وأوضح أن “مدن” حققت العلامة الكاملة “100%” في غالبية المعايير المعتمدة طبقاً للتقرير الذي أصدرته هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية “إكسبرو”، ومنها تعيين مسؤول للتوطين، إعداد خطة واضحة لتطبيق إجراءات التوطين، الإعلان عن الوظائف عبر منصة “طاقات”، وطرح العقود بمتطلبات التوطين.

وبين أن “مدن” وبالتعاون مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية “إكسبرو”، عملت على تطبيق قرار التوطين، سعياً لرفع نسبة السعوديين العاملين في العقود التشغيلية، مع استحداث فرص وظيفية جديدة، بالإضافة إلى توفير الأمان الوظيفي من خلال إلزام المقاولين بنقل جميع الموظفين السعوديين بالعقود الحالية إلى العقود الجديدة بنفس الرواتب والمزايا السابقة كحد أدنى.

وأكد أن “مدن” تسعى بالتعاون مع شركائها لتوفير الفرص الوظيفية للسعوديين والسعوديات بالمدن الصناعية، للإسهام في تحقيق التنمية الصناعية بقيادة كفاءات وكوادر وطنية مؤهلة، بما ينعكس إيجاباً على معدلات التوطين بسوق العمل الصناعيّ.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد