الخميس, 28 مارس 2024

لصالح مستشفيات وزارة الصحة

مصرف الراجحي يتبرع بشراء 1100 كرسي متحرك عبر “الوقف الصحي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ضمن برامج ومبادرات المسؤولية الاجتماعية في مصرف الراجحي وقع المصرف اتفاقية شراكة مجتمعية مع صندوق الوقف الصحي لتمويل شراء 1100 كرسي متحرك تبرع بها المصرف لصالح مستشفيات وزارة الصحة وبتكلفة إجمالية 900 ألف ريال.

وتمتد الاتفاقية لسنة ميلادية واحدة من تاريخ توقيع العقد على ان يتم اكتمال تسليم كامل الكراسي لمستشفيات وزاراه الصحة خلال سنة واحدة.
وقع الاتفاقية كلا من الرئيس التنفيذي لصندوق الوقف الصحي الدكتور إبراهيم الحيدري ومدير المسئولية الاجتماعية في المصرف محمد الحربي.

ولتفعيل العمل التطوعي ولإشراك الموظفين والموظفات في هذا العمل الإنساني النبيل سيتم التنسيق مع سفراء مصرف الراجحي للمسؤولية الاجتماعية في المناطق التي سيشملها توزيع الكراسي للعمل على توزيعها من خلال الموظفين وبالتعاون مع بعض مسئولي صندوق الوقف الصحي في كل مدينة.

اقرأ المزيد

ويعتبر دعم القطاع الصحي عبر مبادرات ومشاريع مستدامة من أولويات المصرف في مجال المسئولية الاجتماعية حيث سبق للمصرف التبرع لصندوق الوقف الصحي التابع لوزارة الصحة للإسهام في القضاء على جائحة كورونا بمبلغ 25 مليون ريال سعودي، كما ساهم بمبلغ 9.1 مليون ريال في مبادرة وطن العطاء لدعم توفير الاجهزة الطبية والاغذية للمتضررين من جائحة كورونا بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية، فضلا عن تكفل المصرف بأجراء 91 عملية زراعة كلى لمرضى الفشل الكلوي بالتعاون مع مستشفى الحبيب.

وسبق للمصرف التبرع لأوقاف جامعة الملك سعود بمبلغ 70 مليون ريال لإنشاء “برج مصرف الراجحي الطبي” الذي سيتم الانتهاء منه مطلع العام 2022 م ، وتبني برنامج العقم والاخصاب في مستشفى الملك فيصل التخصصي بقيمة 10 ملايين ريال، إضافة الى انشاء مركز مصرف الراجحي للعلاج الوظيفي والطبيعي ومكافحة التدخين في مستشفى طريف العام، ومركز مصرف الراجحي للقسطرة القلبية في مستشفى الرس العام، كما دعم انشاء وتشغيل مركز التميز للتوحد بمبلغ 44 مليون ريال، كما قدم المصرف مبلغ 6 ملايين ريال لجمعية وريف الخيرية لتأمين تصنيع وشراء عربتين حديثتين للتبرع للدم سيتم تشغيلها عبر مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض.

ذات صلة

المزيد