السبت, 22 يناير 2022

“مينيرفا بنكيرينغ” السويسرية تعلن انطلاق خدماتها لوقود السفن في موانئ ينبع وجدة

أعلنت شركة توريد الوقود البحري السويسرية “مينيرفا بنكيرينغ” إنطلاق اعمالها لتقديم الوقود البحري في مينائي ينبع وجدة على البحر الأحمر بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع وزارة الطاقة في البلاد وشركة أرامكو السعودية لتجارة المنتجات.

اقرأ المزيد

حيث قال تايلر بارون الرئيس التنفيذي لشركة Minerva لـ”اس اند بي جلوبال”، ان مينيرفا وشركة أرامكو لتجارة المنتجات ستتعاونان في تجارة البضائع وتزويد السفن المتجهة إلى ينبع، لافتا الى أنه من المحتمل أن يصبح البحر الأحمر سوقًا كبيرًا للتزود بالوقود مستقبلا.

وقال بارون إن هناك 19 ألف سفينة تعبر قناة السويس كل عام، بالإضافة إلى حركة مرور كبيرة للسفن بين الخليج والبحر الأحمر. منبها الى أن النظام البيئي للخدمات البحرية الأوسع المطلوب من أجل أن يكون هناك مركزا مثل مضيق جبل طارق أو الفجيرة غير موجود بعد في هذه المنطقة حاليا، لكن هذا سيتغير خلال الخمس أو العشر سنوات القادمة”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو للتجارة، إبراهيم البوعينين “أنهم متحمسون للعمل مع مينيرفا لتوسيع نطاق خدمات التزويد بالوقود في ميناء ينبع ليشمل العملاء المحليين والدوليين، مشيرا الى ان الخطوة تتماشى مع رؤية المملكة 2030”. معتبرا أن الخدمة الجديدة ستساعد المملكة العربية السعودية على تحقيق هدفها المتمثل في تسريع النمو في الاقتصاد البحري المحلي.

جدير بالذكر أن Minerva Bunkering هي مورد للوقود البحري وخدمات التزود بالوقود ومقرها جنيف، سويسرا. تأسست في عام 2019 كشركة تابعة مملوكة بالكامل لمجموعة ميركوريا للطاقة.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد