الإثنين, 17 يناير 2022

وارن بافيت حقق مكاسب 3000% من استثماره في هذه الشركة .. تعرف عليها

شهدت اسهم السيارات الكهربائية، منذ بداية شهر نوفمبر، تراجعا حاد خلال الشهر الماضي أو نحو ذلك. لكن بالنسبة للمستثمرين الذين دخلوا في وقت مبكر بما فيه الكفاية، لا تزال العائدات قوية.

اقرأ المزيد

حيث اشار تقرير حديث الى ان شركة ريفيان للسيارات الكهربائية التي ظهرت لأول مرة في بورصة ناسداك الشهر الماضي بسعر 78 دولارًا للسهم الواحد، تواصل التداول بالقرب من 100 دولار. فيما ظلت اسهم مجموعة لوسيد موتورز، التي تم طرحها للاكتتاب العام من خلال شركة استحواذ خاصة هذا الصيف، مرتفعة بنسبة 55٪ خلال الشهرين الماضيين.

ثم ان هناك تيسلا التي على الرغم من تراجعها الأخير، فقد ارتفعت بنسبة 2210٪ خلال السنوات الخمس الماضية.
ولفت تقرير “ياهو فاينانس” الى انه على الرغم من انه لا يُعرف عن الملياردير الامريكي الشهير وارن بافيت بمطاردة الاشياء التي يثار حولها ضجيج، لكن هذا لا يعني أنه فقد طفرة السيارات الكهربائية. فقد سجل وارن بافيت مكاسب قدرها 3000٪ من استثماره في شركة السيارات الكهربائية الصينية BYD.

في الواقع، اشترى بافيت اسهما في هذه الصناعة منذ أكثر من عقد. فقد ضخ مئات الملايين في شركة BYD ، ولا يزال هذا الرهان يؤتي ثماره بشكل جيد.
في العام 2008، اشترت شركة بيركشاير هاثاواي التي يملكها بافيت 225 مليون سهم من BYD مقابل 232 مليون دولار. ويُظهر خطاب المساهمين الأخير من بيركشاير أنها ما زالت تحتفظ بهذه الأسهم حتى 31 ديسمبر 2020 – باستثناء ان قيمتها السوقية قفزت إلى ما يقرب من 5.9 مليار دولار. وبالنظر إلى أن BYD قد سجلت ارتفاعا بنسبة اضافية 25٪ هذا العام، فإن شركة بافيت ستحقق مكاسب أخرى بقيمة 1.48 مليار دولار في هذا المركز ، بافتراض أنه لم يبيع أي أسهم.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد