الأربعاء, 24 أبريل 2024

أغنى 10 مليارديرات في مجال التكنولوجيا يخسرون 27.4 مليار دولار .. أحدهم خسر 15 مليار دولار من ثروته في يوم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

خسر أثرياء التكنولوجيا في الولايات المتحدة عشرات المليارات من الثروة الجماعية مع تهاوي أسهم التكنولوجيا وسط مخاوف من التضخم والتضييق الاقتصادي.

وتراجع صافي ثروة ايلون موسك الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهرباىية الامريكية تيسلا بمقدار 15.2 مليار دولار يوم الجمعة – وهي أكبر قيمة بين أصحاب المليارات في مجال التكنولوجيا – بعد أن واصلت أسهم تيسلا خسائرها.

وبهذا تصبح ثروة موسك نحو 268.9 مليار دولار، والتي لا تزال مرتفعة بنسبة 72 ٪ هذا العام، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات.

اقرأ المزيد

في ذات الوقت، انخفض صافي ثروة جيف بيزوس بمقدار 2.7 مليار دولار، حيث تراجعت أسهم امازون بنسبة 1.4% في نيويورك، بينما شهدت ثروة لاري إليسون، أحد مؤسسي شركة أوراكل، تراجعا بمقدار 2.6 مليار دولار أمريكي.

فيما انخفضت ثروة مارك زوكربيرج 1.3 مليار دولار إلى 114.7 مليار دولار مع تراجع اسهم شركة ميتا بلاتفورم التي أعيد تأسيسها مؤخرًا على أعتاب سوق هابطة بعد انخفاض بنسبة 20% تقريبًا عن ذروتها الأخيرة.

ولا تزال الأسواق تتفاعل مع ارتفاع معدلات التضخم واحتمال أن يمضي مجلس الاحتياطي الفيدرالي قدمًا في تقليص مشتريات الأصول بشكل أسرع.

ووفقا للمؤشر ، فقد خسر أكبر 10 مليارديرات في مجال التكنولوجيا في الولايات المتحدة مجتمعين 27.4 مليار دولار من الثروة.

ذات صلة

المزيد