الجمعة, 29 مارس 2024

“أكوا باور” تعلن الإغلاق المالي لتسهيلات إعادة تمويل بـ 800 مليون دولار لصالح شركة “راويك”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية (” أكوا باور”) عن الإغلاق المالي لتسهيلات إعادة تمويل بقيمة 800 مليون دولار ، مقوم بالدولار الأمريكي والريال السعودي، حيث سيتم استخدام عائداته من قبل شركة رابغ العربية للمياه والكهرباء (“راويك”) للوفاء بالتزامات متعددة منها السداد المسبق لتسهيلات الدين الرئيسية ومصاريف التمويل والاحتياجات العامة للشركة بما في ذلك توزيع الأرباح.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن إجمالي تسهيلات الدين الرئيسي الحالي وفوائده المستحقة التي سيتم سدادها باستخدام حصيلة التمويل الجديد تبلغ 763 مليون دولار، حيث يتوقع أن ينتج عن ذلك توفير في تكاليف التمويل لشركة راويك.

و يُتوقع استلام مبلغ تسهيلات إعادة التمويل الرئيسي البالغ 800 مليون دولار الذي تم الحصول عليه من بنوك محلية بفترة استحقاق تبلغ ثمان سنوات ونصف بحيث تستحق في عام 2030م قبل نهاية شهر ديسمبر من هذا العام.

اقرأ المزيد

يذكر أن راويك هي شركة مستقلة لإنتاج المياه والبخار والطاقة تقوم بتوفير هذه المرافق الأساسية بشكل حصري للمصفاة ومجمع البتروكيماويات المتكامل المملوك لشركة رابغ للتكرير والبيتروكيماويات (“بترورابغ”). تمتلك أكوا باور 99٪ بشكل غير مباشرة في راويك من خلال الشركات التابعة المملوكة لها بالكامل. طورت (“راويك”) منشآءتها المتكاملة على مرحلتين حيث بدأ تشغيل المرحلة الأولى في يونيو 2008م والمرحلة الثانية في يونيو 2016م وتبلغ قدرة المنشأة المتكاملة 840 ميجاوات من الطاقة و 6110 طنًا في الساعة من البخار و 12000 طناً في الساعة من المياه.

ذات صلة

المزيد