الجمعة, 29 مارس 2024

حصلت الشركة على شهادة الآيزو ISO 27001،وهي المعيار العالمي لنظم إدارة أمن المعلومات

“البحر الأحمر للتطوير” تنال شهادة عالمية للتميز في إدارة أمن المعلومات

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصلت شركة البحر الأحمر للتطوير، الشركة المطورة لأحد أكثر مشاريع السياحة المتجددة طموحاً في العالم، على شهادة الآيزو المرموقة (ISO 270001:2013) تقديراً لنهجها المتميز في إدارة أمن المعلومات ولامتثالها للمعايير المحلية والدولية.

وكانت “إس جي إس”، الشركة العالمية الرائدة في مجال الاختبار والتدقيق وإصدار الشهادات المعتمدة، قد أجرت تدقيقاً شاملاً لأنظمة شركة البحر الأحمر للتطوير وأُطر العمل التي تعتمدها ضماناً لالتزامها بأفضل ممارسات ومعايير الإدارة الداخلية الفعّالة لأمن المعلومات في المؤسسات العاملة في قطاع البناء والتشييد.

وحصلت شركة البحر الأحمر للتطوير على هذه الشهادة المرموقة لنجاحها في إنشاء وتنفيذ وصيانة وتحسين نظام إدارة أمن المعلومات بشكل مستمر، إلى جانب الكفاءة العالية التي أظهرتها الشركة في تقييم ومعالجة مخاطر أمن المعلومات التي قد تؤثر على الأعمال.

اقرأ المزيد

وبهذه المناسبة، قال جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير: “يمثل حُصولنا على هذه الشهادة إنجازاً متميزاًجديداً لشركة البحر الأحمر للتطوير، ويأتي تأكيداً على ريادتنا في مختلف جوانب العمل على تطوير وجهات سياحية عالمية المستوى في المملكة. وينطوي اعتماد أفضل التدابير والنظم الأمنية عبر مشاريعنا كافة على أهمية بالغة بالنسبة لنا، كما أننا ملتزمون بتطوير أنظمتنا الخاصة ومشاركة المعرفة المكتسبة مع الوجهات الأخرى حول المنطقة والعالم”.

لطالما التزمت شركة البحر الأحمر للتطوير باعتماد وتطبيق الممارسات المتميزة في مجال أمن المعلومات منذ تأسيسها في عام 2017، كما أنها تواصل تطوير عملياتها باستمرار منذ ذلك الحين. ومن خلال تبني معياراً عالمياً معتمداً في إدارة أمن المعلومات (ISMS)، دمجت شركة البحر الأحمر للتطوير الجوانب الأمنية في ثقافتها المؤسسية وعززت مرونتها في مواجهة التهديدات السيبرانية.

من جهته، قال سلطان مريشد، رئيس أمن المعلومات لدى شركة البحر الأحمر للتطوير: “تمثل هذه الشهادة خطوة مهمة لشركة البحر الأحمر للتطوير وتؤكد حرصنا على تطبيق أفضل الممارسات والتدابير في مجال أمن المعلومات عبر جميع إدارات الشركة. وعلاوة على ذلك، تشكّل هذه الشهادة دليلاً واضحاً على العمل الدؤوب والمهارات الاستثنائية التي يتمتع بها فريق الأمن السيبراني في الشركة، والذي شهد نمواً ملحوظاً على مدار العامين الماضيين وسيواصل أفراده تحقيق النجاحات والإنجازات في المستقبل”.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أصبحت شركة البحر الأحمر للتطوير أول شركة مالكة لأصول عقارية عالمياً تحصل على رخصة “كايت مارك” المرموقة للجودة من المعهد البريطاني للمعايير (BSI)، وذلك لاعتمادها نمذجة معلومات البناء في تسليم المشاريع رقمياً والمتوافقة مع معيار الآيزو (ISO19650).

وبالإضافة إلى ذلك، أصبحت الشركة من أولى شركات منطقة الشرق الأوسط التي تحصل على شهادة الآيزو ISO 9001:2015 لإدارة الجودة في مجال تصميم وإنشاء الأصول، كما أنها حاصلة على شهادة الآيزو (ISO31000:2018) المعيار الأعلى في مجال إدارة المخاطر لدى المنظمة الدولية للمعايير “آيزو”.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع البحر الأحمر اجتاز بالفعل محطات مهمة في أعمال التطوير، ويتواصل العمل فيه لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022. وسيتم إنجاز المرحلة الأولى التي تضم 16 فندقاً في عام 2023.

وسيتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً توفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، إضافة إلى أكثر من 1000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية. وستضم الوجهة كذلك مطاراً دولياً، ومراسٍ فاخرة، وملاعب جولف، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

ذات صلة

المزيد