الأربعاء, 8 مايو 2024

الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول: سيتم توزيع 70% من الأرباح على المساهمين ما لم نحتاجها للتوسع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة تداول السعودية، المهندس خالد الحصان، إن سياسة التوزيعات لدى المجموعة تتركز حول توزيع 70% من الأرباح على المساهمين ما لم يتم استخدامها في التوسع أو التطوير بالنسبة للشركة.

وأضاف الحصان أنه وبالنسبة للشركات التابعة فإن لديهم طموح كبير في شركة وامض، حيث إن لدى المجموعة القدرة والمعرفة في مجال التقنية، ولديهم في الوقت ذاته حجم كبير من المعلومات المطلوبة للمستثمرين والشركات المالية، ولذا فإن تطوير هذا الجزء يعد من الأولويات ضمن استراتيجية المجموعة خلال الفترة المقبلة، وفقا لقناة CNBC عربية.

وكان الحصان قد أكد على أن المجموعة : “تعمل مع المقيمين اليوم لتطبيق معايير الاستدامة ESG وتستهدف السوق بشكل عام، وسيتم تقييم مجموعة تداول بعد الإدراج”.

اقرأ المزيد

وذكر أن “تداول” تعمل على مجموعة من المبادرات لتوسيع قاعدة السوق المالية سواء من المصدرين أو المستثمرين، سواء الإدراجات المحلية أو الإدراجات الخارجية.

وأشار إلى أنه من ضمن أولويات “تداول” الربط مع مراكز الإيداع الدولية من خلال شركة إيداع والذي يستهدف زيادة قاعدة المستثمرين خصوصا في سوق الدين.

وأكد أن هناك محطة مهمة جدا في تطوير السوق المالية وهي تفعيل دور مقاصة الأوراق المالية من خلال شركة مقاصة، وهذا سيمثل نقطة تحول جاذبة للمستثمرين في السوق المالية.

وبدأ أمس إدراج وتداول سهم شركة مجموعة تداول السعودية القابضة في السوق الرئيسية، بعد أن تم الاكتتاب بالأسهم بسعر 105 ريالات.

وكانت الشركة قد طرحت 36 مليون سهم تمثل 30% من رأسمالها للاكتتاب العام تم تخصيص 70% منها للشركات و30% للأفراد.

يذكر أن شريحة الأفراد تمت تغطيتها بأكثر من 440% بعد ضخ أكثر من 5 مليارات ريال من قبل المكتتبين، فيما تمت تغطية المؤسسات بـ121 مرة ليجمع الاكتتاب 3.78 مليار ريال.

 

ذات صلة

المزيد