الأربعاء, 25 مايو 2022

“المتطورة” توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على 30% من شركة الدليل التعليمي للتدريب والتعليم

أعلنت السعودية للصناعات المتطورة عن توقيع مذكرة تفاهم (غير ملزمة) مع شركة الدليل التعليمي للتدريب والتعليم للاستحواذ المحتمل على نسبة لا تقل عن (30%) من شركة الدليل التعليمي للتدريب والتعليم.

اقرأ المزيد

وتعمل شركة الدليل التعليمي للتدريب والتعليم في مجال إنشاء وتشغيل المدارس العالمية والأهلية والتدريب والأنشطة التعليمية الأخرى.

وتعتبر عملية الاستحواذ متوافقة مع استراتيجية الشركة السعودية للصناعات المتطورة وخططها المستقبلية كأحد القطاعات المستهدفة والمعتمدة من مجلس الإدارة، ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستحواذ المحتمل قيمة مضافة للشركة ومساهميها والاستفادة من الفرص التي توفرها برامج رؤية المملكة 2030 خاصة في قطاع التعليم والتدريب.

وتهدف هذه المذكرة لتحديد إطار التفاهم حول الالتزامات والحقوق المتبادلة الأولية بين الطرفين بخصوص عملية الاستحواذ مشروطة بنتائج أعمال الفحص النافي للجهالة والتفاوض النهائي للوصول للتقييم النهائي، على أن تحديد قیمة الصفقة والحصة المستهدفة مرتبط بالإتفاق النهائي بين الطرفين.

وتعتبر مذكرة التفاهم نافذة من تاريخ 1/1/2022م ولمدة ستة أشهر، قابلة للتجديد بموافقة الطرفين، وقد تم الاتفاق بين الطرفين على فترة حصرية يتم خلالها إجراء الفحص المالي والقانوني النافي للجهالة والتقييم المالي لقيمة الصفقة المقترحة، ويجوز لأي طرف إنهاء مذكرة التفاهم بموجب اشعار خطي.

وعن الأثر المالي قالت الشركة إنه لا يمكن تحديد الأثر المالي لهذه المذكرة في هذه المرحلة. مبينة أنه سيتم الاعلان لاحقاً عن اي تطورات جوهرية فيما يتعلق بمذكرة التفاهم أو الاستحواذ المقترح في حينه.

و عينت المتطورة شركة أديم المالية مستشاراً مالياً لهذه الصفقة.

ذات صلة Posts

المزيد