السبت, 20 يوليو 2024

ايلون ماسك: الذكاء الاصطناعي يؤثر على الوظائف وانصح الشباب بدراسة هذا المجال …

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

درج الملياردير الامريكي ايلون ماسك الذي يعتبر حاليا اغني شخص في العالم على الحديث عن توقعاته بشان المستقبل، والدور الذي ستلعبه شركتيه تسلا و سبيس اكس. حيث يتمتع رجل الاعمال بآراء قوية جدًا ولا يخشى التعبير عنها في المقابلات والمؤتمرات وحتى على منصات شبكات التواصل الاجتماعي. وهذه المرة، تحدث عن تأثير الذكاء الاصطناعي على الوظائف مستقبلا وذكر الوظائف التي ستكون آمنة.

وقال ماسك خلال المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي وفقا لمجلة انتربرينور إن الذكاء الاصطناعي سيجعل بعض الوظائف غير مجدية إلى حد ما.

وفي رده على سؤال “عما إذا كان ينبغي عليهم القلق بشان ذلك؟”. خاصة وانه طالما اثر تطوير التقنيات الجديدة على بعض الوظائف القديمة ، على الرغم من انه ايضا يخلق احتياجات جديدة ، والسؤال هو معرفة كيفية التكيف. على الرغم من أن الآلة يمكنها القيام بالعمل الذي كان يخص شخصًا واحدًا، إلا أنها تتطلب ايضا شخصا للتحكم فيها.

اقرأ المزيد

ووفقًا لماسك، فان الأشخاص الذين يعرفون كيفية تطوير برامج الذكاء الاصطناعي أو آلات البرامج، قد يكونوا في وضع افضل. ومع ذلك، ستأتي نقطة يستطيع فيها الذكاء الاصطناعي كتابة برامجه الخاصة. إذن ما هي الوظائف الآمنة؟

ويرى ماسك ان الهندسة والمجال الذي يتطلب تفاعلا مع البشر، يمكن اعتباره المجال الافضل مستقبلا.

ذات صلة

المزيد