الأربعاء, 24 أبريل 2024

“سامسونغ” الأولى عالميا من حيث الحصة السوقية لـ دي رام في الربع الثالث

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت شركة لأبحاث السوق اليوم الثلاثاء إن حصة سامسونغ للإلكترونيات في سوق ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية (دي رام) ارتفعت للربع الثالث على التوالي.

ووفقا لـ “وكالة يونهاب الكورية” قالت شركة أبحاث السوق “Omdia” إن حصة سامسونغ للإلكترونيات في سوق دي رام في الربع الثالث بلغت 43.9% لتحتل سامسونغ المرتبة الأولى عالميا.

وارتفعت حصة سامسونغ في سوق دي رام للربع الثالث على التوالي من 41% في الربع الأخير من العام الماضي إلى 41.2% في الربع الأول و43.2% في الربع الثاني و43.9% في الربع الثالث.

اقرأ المزيد

وجاءت الشركة الكورية الجنوبية الأخرى، إس كيه هاينكس، في المركز الثاني. وتوسعت الفجوة بين سامسونغ وإس كيه هاينكس من 11.7 نقطة مئوية في الربع الأخير من العام الماضي إلى 12.4 نقطة مئوية في الربع الأول و15 نقطة مئوية في الربع الثاني و16.3 نقطة مئوية في الربع الثالث.

وارتفعت مبيعات دي رام لـ سامسونغ بنسبة 60.8% على أساس سنوي إلى 11.53 مليار دولار في الربع الثالث.

ومن المتوقع أن تحافظ سامسونغ على صدارتها بفضل إنتاج “DDR5” وهو الجيل القادم من دي رام والذي يتميز بتحسين الإنتاجية بنسبة 20% بالمقارنة مع الجيل الساق.

وبلغت حصة إس كيه هاينكس السوقية 27.6% في الربع الثالث لتأتي الشركة في المركز الثاني. وتليها شركة ميكرون الأمريكية بنسبة 22.7%.

وسجلت الحصة السوقية المجمعة للشركات الثلاث – سامسونغ للإلكترونيات وإس كيه هانيكس وميكرون – 94.2%.

ذات صلة

المزيد