الخميس, 25 أبريل 2024

مؤسس “بريدج وتر للإستثمار” يحذر من أزمة اقتصادية محتملة ويوصي بهذه الأشياء لتجنبها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذر راي داليو‏ رجل الأعمال الأمريكي، مؤسس شركة بريدج وتر للإستثمار، واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم من أزمة اقتصادية جديدة تلوح في الأفق، داعيا للاستعداد لها.

وكان راي داليو قد حذر سابقا من الأزمة المالية لعام 2008. كذلك، توقع ضغوط مالية طويلة الأجل على الاقتصاد الأمريكي من جائحة كوفيد.

ولفت الملياردير الامريكي إلى خطر نشوب حرب مع الصين. “عزا ذلك إلى حد كبير إلى سوء الفهم”. وأشار داليو إلى أن تنبؤاته ليست حقائق، وانه قد يكون مخطئًا. لكنه قال إن الكوارث المستقبلية حتمية، وفقًا للأنماط التاريخية على مدى السنوات الخمسمائة الماضية.

اقرأ المزيد

وفي كتاب حديث له، بعنوان “مبادئ التعامل مع النظام العالمي المتغير”، كتب داليو أن المحاولات الأمريكية لجعل الصين وثقافتها “أمريكية أكثر” يمكن أن تأتي بنتائج عكسية في نهاية المطاف، مما يؤدي إلى نشوب صراع.

وأوصى داليو بعدة خطوات لتجنب هذه الازمة او تقليل اثرها، بما في ذلك تقييم المخاطر المالية الخاصة بك، مقارنة بالتضخم، اضافة الى الادخار وتنويع محفظتك المالية.

وكان داليو قد قال لشبكة CNBC الأسبوع الماضي: ان “النقد ليس استثمارًا آمنًا”، حيث بلغ التضخم أعلى مستوى له في 31 عامًا في الولايات المتحدة. وبدلاً من ذلك، اقترح ، انشاء محفظة متنوعة قدر الإمكان – تتراوح من السندات، إلى الأصول المادية مثل الذهب.

جدير بالذكر ان راي داليو ‏ رجل أعمال أمريكي، مؤسس شركة بريدج وتر للإستثمار، واحدة من أكبر صناديق التحوط في العالم. في عام 2012، ظهر داليو ضمن قائمة تايم 100 لأكثر 100 شخصية نفوذا في العالم. وفي عامي 2011 و 2012 ظهر داليو في مجلة سوق بلومبيرغ كواحد من أكثر 50 شخصا نفوذا في العالم.

ذات صلة

المزيد