الجمعة, 19 أبريل 2024

وارن بافيت: هذه الأسهم هي الأفضل في فترة التضخم .. تعرف عليها

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

مع طباعة بنك الاحتياطي الفيدرالي لمبالغ ضخمة من المال، ارتفعت مستويات الأسعار بمعدل لم نشهده منذ عقود. في نوفمبر، ارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بنسبة 6.8٪ على أساس سنوي، وهي أسرع وتيرة منذ يونيو 1982.

اذا كنت ممن يخزن سيولة نقدية، فإن ارتفاع التضخم يعني أن مدخراتك لن تكون بذات القدرة الشرائية، لحسن الحظ، لدى أسطورة الاستثمار وارين بافيت الكثير من النصائح حول ما يجب أن تمتلكه عندما ترتفع أسعار المستهلك. في خطاب عام 1981 إلى المساهمين، سلط بافيت الضوء على سمتين تساعدان الشركات على الازدهار وسط تضخم مرتفع: بما في ذلك ، القدرة على زيادة الأسعار بسهولة والقدرة على القيام بمزيد من الأعمال دون الحاجة إلى إنفاق الكثير.
وبحسب موقع “ياهو فاينانس”، فان بافيت ينصح بالاستثمار في الأسهم التي تتمتع بقوة تسعير.

وفيما يلي ثلاث مقتنيات من بيركشاير تتناسب مع الوصف – بالإضافة إلى أصل واحد قد يكون مطلوبًا دائمًا بغض النظر عن ارتفاع أسعار المستهلك.

اقرأ المزيد

1. أمريكان إكسبريس:
شركة أمريكان اكسبريس ‏ هي شركة عالمية للخدمات المالية متنوعة مقرها الرئيسي في مدينة نيويورك وقد تأسست في عام 1850، وهي الآن أحد 30 شركة المكونة لمؤشر داو جونز الصناعي. وتشتهر الشركة بعملها في مجالي البطاقات الائتمانية والشيكات السياحية.
تتمتع الشركة بقوة شرائية عالية، تمتلك شركة بيركشاير 151.6 مليون سهم في امريكان اكسبريس ، وتبلغ قيمتها أكثر من 24 مليار دولار. تعتبر في المركز الثالث بالنسبة لحيازة وارن بافيت بعد شركة أبل وبنك أوف أمريكا.

2. كوكا كولا:
كوكا كولا هي مثال كلاسيكي لما يسمى بأعمال “مقاومة للركود”. سواء كان الاقتصاد مزدهرًا أو يعاني، لا يزال المشروب في متناول معظم الناس. كما يمنحها موقع الشركة الراسخ في السوق بعض قوة التسعير. إلى جانب ذلك، يمكن لشركة كوكا كولا دائمًا الاعتماد على خدعة كانت تستخدمها في الماضي: الحفاظ على أسعارها كما هي مع تقليل حجم الزجاجة بمهارة. ضع في اعتبارك مجموعة علامتها التجارية الشهيرة وحقيقة أن منتجاتها تُباع في أكثر من 200 دولة وإقليم ، ومن السهل معرفة سبب ملاءمة كوكا كولا بشكل جيد في محفظة طويلة الأجل.

3. أبل:
تمثل أبل أكثر من 40% من محفظة بيركشاير من حيث القيمة السوقية. أحد الأسباب وراء هذا التركيز هو الزيادة الهائلة في سعر سهم عملاق التكنولوجيا. على مدى السنوات الخمس الماضية، ارتفعت أسهم أبل بأكثر من 500%.

ذات صلة

المزيد