الخميس, 18 أبريل 2024

أرباح “الوطنية للتعليم” تقفز 378% خلال الربع الأول المنتهي في نوفمبر 2021 إلى 18 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قفز صافي الربح بعد الزكاة والضريبة للشركة الوطنية للتربية و التعليم إلى 18 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 3.8 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنسبة 378%.

جاء ذلك عقب الاعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2021-11-30 ( 3 أشهر ).

أما الربح التشغيلي فبلغ 21 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 6 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بنمو 231%.
وبلغ اجمالي الربح 30 مليون ريال خلال الربع الأول، مقابل 14 مليون ريال خلال الربع المماثل من العام السابق بارتفاع 118%.

اقرأ المزيد

وبلغت ربحية السهم خلال الفترة الحالية 0.42 ريال، مقابل 0.09 ريال خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

ويتمثل الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 74% عن الربع المماثل من العام السابق والتي ترجع بشكل رئيسي من زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة بنسبة 17% من 13.3 ألف طالب/ـة في العام السابق إلى 15.5 ألف طالب/ـة خلال الربع الحالي، إضافة إلى ارتفاع الرسوم الدراسية عن الربع المماثل من العام السابق التي تضمنت خصومات استثنائية متعلقة بتداعيات جائحة كورونا أعلنت عنها الشركة في حينها.

مبينة أنها مستمرة في تحقيق مستهدفات النمو حيث تم افتتاح مجمع تعليمي جديد لمدارس التربية النموذجية بحي العارض في بداية العام الحالي 2021-2022، والذي ساهم في زيادة أعداد الطلاب خلال الربع الحالي بالإضافة أيضاً إلى النمو في أعداد طلاب المجمعات التعليمية المشغلة حديثاً (مجمع مدارس التربية النموذجية- القيروان ومجمع مدارس التربية النموذجية- بريدة). هذا وقد حققت الشركة خلال الربع الحالي معدلات الربحية ماقبل جائحة كورونا على الرغم من التكاليف التشغيلية المرتفعة من تشغيل مجمعات حديثة.

وأوضحت ان الارتفاع في صافي الربح خلال الربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق يتمثل في ارتفاع الإيرادات بنسبة 60% عن الربع السابق والتي ترجع بشكل رئيسي من زيادة أعداد الطلاب الملتحقين بالمدارس التابعة للشركة خلال الربع الحالي بنسبة 17% من 13.3 ألف طالب/ـة في العام السابق إلى 15.5 ألف طالب/ـة خلال الربع الحالي، إضافة إلى ارتفاع الرسوم الدراسية عن الربع الأخير من العام السابق التي تضمنت خصومات استثنائية متعلقة بتداعيات جائحة كورونا أعلنت عنها الشركة في حينها.
كما أن الشركة مستمرة في تحقيق مستهدفات النمو حيث تم افتتاح مجمع تعليمي جديد لمدارس التربية النموذجية بحي العارض في بداية العام الحالي 2021-2022، والذي ساهم في زيادة أعداد الطلاب خلال الربع الحالي بالإضافة أيضاً إلى النمو في أعداد طلاب المجمعات التعليمية المشغلة حديثاً (مجمع مدارس التربية النموذجية- القيروان ومجمع مدارس التربية النموذجية- بريدة). هذا وقد حققت الشركة خلال الربع الحالي معدلات الربحية ماقبل جائحة كورونا على الرغم من التكاليف التشغيلية المرتفعة من تشغيل مجمعات حديثة.

ذات صلة

المزيد