الأحد, 29 مايو 2022

أكاديمية التميز المالي والمحاسبي تطلق برنامج المراجع الداخلي

أطلقت أكاديمية التميز المالي والمحاسبي برنامج المراجع الداخلي والذي يأتي امتداداً لجهود الأكاديمية في تنمية القدرات البشرية والمساهمة في صناعة الجيل الجديد من القادة الماليين، بما يساهم في دعم الجهود الرامية لتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030 ، أمس الأحد 13 جمادى الآخرة 1443هـ الموافق 16 يناير 2022م.

اقرأ المزيد

ويهدف البرنامج إلى توفير المعرفة والخبرات والمهارات اللازمة في مجال المراجعة الداخلية، ودورها في تعزيز النزاهة والحوكمة في القطاعين العام والخاص؛ جاء ذلك خلال حفل أقامته أكاديمية التميز لهذا الغرض.

وخلال الجلسة الحوارية التي عقدت بمناسبة إطلاق البرنامج أكد عبدالعزيز الفريح رئيس اللجنة التوجيهية في وزارة المالية أن المملكة تسعى لرفع مستوى الشفافية في القطاع المالي وتعزيز دور المراجعين الداخليين في الشركات، وتوفير بيئة مناسبة لتحسين واقع المراجع الداخلي في القطاعين العام والخاص، وأشار أن وزارة المالية تدعم كافة الجهود في هذا الشأن، وهو ما قامت به أكاديمية التميز المالي من جهد لطرح هذا البرنامج.

من جانبه، بيّن عبدالله مجرشي مدير عام أكاديمية التميز المالي والمحاسبي على هامش هذه المناسبة، جهود شركاء أكاديمية التميز في الوصول إلى هذا البرنامج، مستفيدين من خبرات 11 شركة من الشركات المؤسسة للأكاديمية، بما يحقق أهداف رؤية 2030 في تحقيق النهضة الاقتصادية المنشودة، وأوضح “مجرشي” أن برنامج المراجع الداخلي يمثل فرصة للجهات الحكومية والشركات الكبرى لتسجيل كوادرها في البرنامج وتطوير قدرات منسوبيهم من العاملين في أقسام المراجعة الداخلية، علماً أن البرنامج مخصص لحديثي التخرج والمهنيين الذين تتراوح خبرتهم بين سنة وأربع سنوات في تخصصات متعددة.

من جهة أخرى قال محمـد القحطاني المراجع العام المساعد في شركة أرامكو: “إن الشركة كأحد المؤسسين للأكاديمية، تدعم هذا البرنامج بما يرفع من قدرة المراجعين الداخليين السعوديين، لاسيما في هذا الوقت الذي تشهد فيه المملكة إطلاق مشاريع عملاقة تبرز فيها الحاجة للمراجع الداخلي السعودي أكثر من أي وقت مضى”.

يذكر أن أكاديمية التميز المالي والمحاسبي هي أحد أكاديميات التدريب المتخصصة في تقديم الدورات في المحاسبة والمالية، وتطوير القياديين ضمن برامج تدريبية نوعية متعددة.

وكانت “أكاديمية التميز” قدمت “برنامج الإثراء” في باكورة برامجها بالقطاع المالي، وتقدم الأكاديمية محتوىً تدريبيا مختلفا عن المألوف من خلال مزج التعليم النظري والتطبيقي، من خلال إشراك خبراء أصحاب التجربة في البنوك والشركات العالمية المُؤَسِسَة للأكاديمية.

ذات صلة Posts

المزيد