الأحد, 29 مايو 2022

“أملاك”: شركة ترفع دعوى قضائية وتطالب بفسخ عقد تمويل وتعويض بـ 430 مليون .. ولا نرى مخاطر جدية موقفنا قوي وسليم

أعلنت أملاك العالمية للتمويل العقاري عن قضية مرفوعة ضد الشركة، مبينة أن المدعية عميلة لدى “أملاك” وتم تمويلها بصيغة الاستصناع بمبلغ قدره 80 مليون ريال لغرض بناء برج سكني. وتدعي المدعية تعرضها للضرر بسبب إخلال “أملاك” بالتزاماتها التعاقدية حسب زعمها. وتطلب المدعية فسخ عقد التمويل وعدم استحقاق ملكية “أملاك” للأرض (ضمان التمويل) والحكم لها بتعويضات تقدر بـ 430 مليون ريال منها 113 مليون ريال عبارة عن خسائر تدعيها، و 311 مليون ريال عبارة عن فوات ربح المشروع، و5 مليون ريال عبارة عن أتعاب محاماة.

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان لها اليوم ( على ) إنه لا يوجد أثر مالي متوقع لهذه القضية، وسيتم الإعلان عن أي تطورات تخص هذه القضية في حينه.
وأوضحت أنها لا ترى مخاطر جدية، حيث إن الموقف القانوني للشركة في هذه الدعوى قوي وسليم ولا يوجد إخلال بإلتزامات “أملاك التعاقدية” وذلك بحسب رأي الشركة ورأي المحامي الخارجي للشركة. وسيتم الإعلان عن أي تطورات تخص هذه القضية في حينه.

الإجراءات المتخذة من الشركة بما فيها تقدير المسؤولية التي قد تتحملها نتيجة الدعوى القضائية تقوم املاك بالرد على دعوى المدعية لدى لجنة الفصل في المخالفات والمنازعات التمويلية.

ذات صلة Posts

المزيد