الثلاثاء, 25 يناير 2022

الأسهم الأوروبية ترتفع مدعومة بانتعاش أسهم التكنولوجيا

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الثلاثاء مع عودة إقبال المستثمرين على أسهم قطاع التكنولوجيا بعد تراجع القطاع على مدى سبعة أيام بسبب المخاوف من رفع أسعار الفائدة وتدعمت الأسهم كذلك بمجموعة من نتائج أعمال الشركات الإيجابية.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “رويترز” ارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 1.1 بعد ارتفاع الأسهم الأمريكية في أواخر جلسة التداول مما دعم بدوره الأسهم الآسيوية.

وارتفع مؤشر قطاع أسهم التكنولوجيا الأوروبي 2.4 بالمئة مع صعود جميع الأسهم تقريبا بعد تراجع المؤشر 3.6 بالمئة مقتربا من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر في الجلسة السابقة.

وكانت الأسهم الأوروبية قد تراجعت كثيرا عن الارتفاعات القياسية التي سجلتها في بداية هذا الشهر تحت وطأة ضغوط من ارتفاع عائدات السندات والتضخم وزيادة حالات الإصابة بكوفيد-19 في حين يبحث المستثمرون عن دلائل على تشديد السياسة النقدية.

وقال فيليب لين كبير الاقتصاديين بالبنك المركزي الأوروبي في مقابلة إن البنك لا يتوقع أن يزيد التضخم في منطقة اليورو عن 2 بالمئة في الأجل المتوسط.

وأفادت بيانات رفينيتيف بأن أرباح شركات مدرجة على المؤشر ستوكس من المتوقع أن تقفز بنسبة 49.3 بالمئة في الربع الأخير إلى 109.1 مليار يورو (123.7 مليار دولار) بالمقارنة مع الفترة المقابلة من العام السابق.

وارتفع سهم ديليفري هيرو الألمانية 5.6 بالمئة يوم الثلاثاء بعد أن قالت إنها تتوقع وقف الخسائر خلال النصف الثاني من 2022 مع ارتفاع الطلب على خدمة التوصيل منذ أن بدأت الجائحة.

وارتفع سهم هالو فريش الألمانية 3.3 بالمئة بعد أن أعلنت إعادة شراء أسهم بقيمة 250 مليون يورو.

وصعد سهم نوكيا للاتصالات 2.6 بالمئة بعد أن قالت إنها تتوقع ارتفاع أرباحها عن المتوقع.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد