الأحد, 23 يناير 2022

“البنك الأهلي السعودي” يعلن بدء طرح إصدار صكوك ذات أولوية غير مضمونة مقوّمة بالدولار

أعلن البنك الأهلي السعودي عن بدء طرح صكوك ذات أولوية غير مضمونة مقوّمة بالدولار الأمريكي. مبينا أنه سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق.

اقرأ المزيد

وقالت الإدارة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن تاريخ بداية الطرح سيكون 1443-06-09 الموافق 2022-01-12، كما سيكون تاريخ نهاية الطرح 1443-06-10 الموافق 2022-01-13. موضحة أن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين المؤهلين في المملكة العربية السعودية وخارجها.

و قام البنك بتعيين كل من شركة سيتي جلوبال ماركتس ليمتد، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وشركة إتش إس بي سي بي ال سي، وشركة ميزوهو الدولية بي ال سي، وشركة الأهلي المالية كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب فيما يتعلق بالطرح المحتمل.
وتقرر أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار أمريكي بزيادات بقيمة 1,000 دولار أمريكي، وسيتم تحديد سعر طرح (الصك/ السند) وعائد (الصك/ السند) حسب ظروف السوق.

وتبلغ القيمة الاسمية 200,000 دولار، فيما ستكون مدة استحقاق (الصك/ السند) 5سنوات.

و يجوز الاسترداد المبكر للصكوك قبل مدة استحقاقها في حالات معينة محددة في مستندات الطرح الخاصة بالصكوك.
معلومات اضافية:
لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وسيقوم البنك بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

تجدر الإشارة بأن الصكوك ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي بصيغته المعدلة.

كما أن تاريخ الإصدار المشار إليه أعلاه هو تاريخ متوقع ويخضع لظروف السوق.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان البنك الأهلي السعودي (البنك) المنشور على موقع تداول السعودية بتاريخ 7/6/1443هـ (الموافق 10/1/2022م) بشأن عزمه إصدار صكوك مقوّمة بالدولار الأمريكي عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد