الإثنين, 17 يناير 2022

“التأمينات الاجتماعية” تنقل جزءاً من ملكيتها في شركات مدرجة في سوق الأسهم السعودية إلى كيانات مملوكة للمؤسسة تحت إشراف حصانة

أعلنت شركة حصانة الاستثمارية “شركة حصانة”، الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية “المؤسسة”، أنها قامت بإعادة هيكلة استثمارات المؤسسة في سوق تداول السعودية وذلك في طور تطبيق استراتيجيتها الاستثمارية طويلة الاجل، والتي جرى مراجعتها مؤخراً لتتواكب مع التغير في حجم المحفظة الاستثمارية للمؤسسة نتيجة لنقل ملكيات المؤسسة العامة للتقاعد إلى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (657) وتاريخ 05/11/1442ه، والتي أصبحت تشكل واحدة من أضخم المحافظ الاستثمارية في السوق السعودية.

اقرأ المزيد

وأشارت شركة حصانة إلى أن خطة إعادة الهيكلة تمثلت في نقل جزء من ملكيات المؤسسة في بعض الشركات المحلية المدرجة في السوق إلى كيانات مملوكة بالكامل للمؤسسة تحت إشراف وإدارة شركة حصانة، حيث تمت عملية النقل بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات ذات الصلة. مشيرةً إلى أن أثر هذه العملية سيُحدث تغيّراً في ملكيات المؤسسة المسجلة باسمها على موقع تداول لعدد (30) شركة في مختلف قطاعات السوق والذي من المتوقع ظهوره هذا اليوم الخميس الموافق 13 يناير 2022م.

وعلق سعد بن عبدالمحسن الفضلي الرئيس التنفيذي لشركة حصانة بأن خطة إعادة هيكلة ملكية محافظ المؤسسة تهدف لتنفيذ استراتيجية الاستثمار وتحقيق أهدافها طويلة الأجل وتنمية عوائد استثمارات المؤسسة. وأضاف بأن هذه الخطوة ستنعكس على السوق من حيث زيادة عدد الأسهم الحرة والتي بدورها ستعزز زيادة وزن السوق السعودي في مؤشرات الأسواق الناشئة، كما تدرس شركة حصانة تخصيص جزء من هذه الأصول ليتم إدارتها من قبل مؤسسات السوق المالية. ونوّه بأن هذه الانعكاسات ستساهم في تحقيق العديد من مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي.

يشار إلى أن شركة حصانة هي الذراع الاستثماري للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، وقد تأسست بموجب المرسوم الملكي رقم (م/21) وتاريخ 27/03/1430ه كشركة مساهمة سعودية مملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والتي بدورها هي الجهة المعنية بإدارة استثمارات برامج التقاعد والتأمينات الاجتماعية لجميع العاملين في القطاعين العام والخاص في المملكة.

 

 

ذات صلة Posts

Comments 1

  1. قمر says:

    اتمني من التأمينات النظر في رواتب بعض المتقاعدين و يشملهم زيادة حيث ان رواتبهم ١٤٠٠

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد