الإثنين, 17 يناير 2022

الدولار يرتفع قليلا مع تزايد احتمالات رفع الفائدة الأمريكية في مارس

ارتفع الدولار بعض الشيء اليوم الاثنين مع تزايد التوقعات بأن التضخم الأمريكي سيدعم احتمالات رفع الفائدة الأمريكية في حين أثر موقف البنك المركزي الأوروبي المهادن على سعر اليورو فانخفض.

اقرأ المزيد

ووفقا لـ “رويترز” شهد الدولار عمليات بيع في نهاية الأسبوع الماضي بسبب بيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة.

لكن محللين قالوا إن بيانات البطالة التي جاءت أفضل من المتوقع وبيانات التضخم المتوقع أن تُظهر ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين سبعة بالمئة على أساس سنوي والمنتظر صدورها يوم الأربعاء ستدعم فرص رفع الفائدة الأمريكية في وقت قريب.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس سعره مقابل سلة عملات 0.18 بالمئة في التعاملات الصباحية في أوروبا ليسجل 95.964.

وارتفع الدولار 0.1 بالمئة أمام الين إلى 115.66 ين مقتربا من أعلى مستوياته في خمس سنوات الذي سجله الأسبوع الماضي وبلغ 116.35 ين في تعاملات محدودة بسبب عطلة في اليابان.

وخسر اليورو 0.3 بالمئة أمام الدولار ليسجل 1.1327 دولار.

ويعتقد المستثمرون أن البنك المركزي الأوروبي ما زال متأخرا عن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي فيما يتعلق بتشديد السياسة النقدية على الرغم من إظهار بيانات أن التضخم في منطقة اليورو قفز بنسبة خمسة بالمئة في ديسمبر كانون الأول.

وتراجع سعر الجنيه الاسترليني قليلا بنسبة 0.05 بالمئة إلى 1.3591 دولار لكنه كان مرتفعا من قبل مدعوما بتوقعات أن يجاري بنك انجلترا البنك المركزي الأمريكي في رفع الفائدة.

وتعرضت العملات المشفرة لضغوط من عمليات بيع واسعة النطاق في إطار تقييم المخاطر مع بداية العام لكنها استقرت في التعاملات الآسيوية.

وبلغ سعر بتكوين 41783 دولارا وإيثر 3173 دولارا.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد