الأحد, 23 يناير 2022

“الرياض للتعمير” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة الرياض للتعمير عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة، وذلك لاختيار 7 أعضاء يكون من بينهم على الأقل ثلاثة أعضاء مستقلين وفقاً لتعريف العضو المستقل المنصوص عليه في لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية.
ويكون الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة القادمة وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى معاييرعضوية مجلس الإدارة (مرفق) المعتمدة من الجمعية العامة العادية. كما سيتم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة للدورة القادمة خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والذي سيعلن عن موعده لاحقاً.

اقرأ المزيد

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-11-26 الموافق 2022-06-25
تاريخ نهاية الدورة 1446-12-28 الموافق 2025-06-24
عدد الاعضاء 7
تاريخ فتح باب الترشح 1443-05-29 الموافق 2022-01-02
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-07-01 الموافق 2022-02-02

وتقرر أن تُسلم طلبات الترشح كاملة خلال ساعات الدوام الرسمي للشركة، من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الساعة الثالثة والنصف مساءً مناولةً إلى أخصائي حوكمة الشركات أو أمين سر لجنة المكافآت والترشيحات، وذلك قبل تاريخ انتهاء الترشح بمقر الشركة الرئيس للشركة.

ووفقاً للشروط والضوابط والمتطلبات الواردة في نظام الشركات، ولائحة حوكمة الشركات وقواعد التسجيل والإدراج الصادرة عن هيئة السوق المالية، ووفقاً لسياسات ومعايير وإجراءات العضوية في مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير (مرفق).
ويجب أن يتضمن طلب الترشح ما يلي:

– السيرة الذاتية للمرشح موضحاَ فيها بياناته الشخصية ومؤهلاته وخبراته باللغتين العربية والإنجليزية (وفق النموذج المرفق).

– صورة من الهوية الوطنية (الإقامة أو جواز السفر لغير السعوديين) ، وسجل الأسرة (للمتزوج).

– بيان بالشركات التي سبق للمرشح شغل عضوية مجالس إدارتها وتاريخ العضوية وتاريخ انتهائها وشكل الشركة القانوني.

– بيان بالشركات التي لا يزال يشغل عضوية مجالس إدارتها مع بيان تاريخ العضوية وشكل الشركة القانوني، مع العلم أنه لا يمكن للمترشح أن يشارك في عضوية مجلس إدارة لأكثر من خمس شركات مساهمة مدرجه في السوق المالية في وقت واحد.

– بيان بالشركات أو المؤسسات التي يشترك العضو المرشح في إدارتها أو ملكيتها.

– الإفصاح عن أي حالة من حالات تعارض المصالح التي تشتمل على وجود أي مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة أو اشتراكه في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

– تعبئة وتوقيع نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر من هيئة السوق المالية، وإرفاقه مع طلب الترشيح، والذي يمكن الحصول عليه من رابط هيئة السوق المالية التالي:

https://cma.org.sa/RulesRegulations/FormsSite/Pages/default.aspx

– في حال كان المرشح قد سبق له شغل عضوية مجلس إدارة شركة الرياض للتعمير، وجب عليه أن يرفق مع طلب الترشح بيان يتضمن ما يلي:

1- عدد اجتماعات مجلس الإدارة التي عُقدت خلال آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس، وعدد الاجتماعات التي حضرها بالأصالة، ونسبة حضوره مقارنة بمجموع الاجتماعات المنعقدة.

2- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس، وعدد الاجتماعات التي حضرها ونسبة حضوره مقارنة بمجموع الاجتماعات المنعقدة.

3- ملخص النتائج المالية التي حققتها الشركة خلال آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس.

علماً أنه سيستخدم التصويت التراكمي لانتخاب أعضاء مجلس الادارة.

معايير الترشح
الملفات الملحقة أضغط أدناه

لتحميل الملفات المرفق

L0lHSklna0tDbEVKSUtJS1VRb2dwUkEhIS9vSHdRQUVNSUFBQ0VFaGdDS000emxHWUVLVWxTVUtXdEcwWVdnQSEhLzRKQ2lqc1lwTWhUalVFNWxFbXQyVXR0TlF6VzdLVzFtbzVBIS9aN19OSExDSDA4MkswVE5GMEFRVk9DQk1FS1UyMi9aNl9OSExDSDA4MkswVE5GMEFRVk9DQk1FS1VLNi9BTk5PVU5DRU1FTlRfTlVNQkVSLzY2MTc1L2dsb2JhbC9odHRwOiUwJTB0YWRhd3VsJTAvYW5uQ2F0LzEvY29tcGFueVN5bWJvbC80MTUw

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد