السبت, 22 يناير 2022

“المملكة القابضة” تعلن إتمام صفقة بيع نصف حصة شركتها التابعة في “فورسيزونز” واستلام المتحصلات النقدية البالغة 8.3 مليار

أعلنت المملكة القابضة عن اتمام صفقة البيع واستلام المتحصلات النقدية البالغة 8.29 مليار ريال كما تم الإعلان عنه سابقا في موقع تداول بتاريخ 8 سبتمبر 2021 م وذلك بعد الحصول على الموافقات النظامية واكتمال إجراءات البيع الخاصة بقيام احدى شركاتها التابعة وهي شركة المملكة للاستثمار 1(تي اس اف) ببيع نصف حصتها في “فورسيزونز القابضة” بما يعادل 23.75% الى “اف اس واشنطن اكوزيشن كورب” واحتفاظها بنسبة 23.75% من ملكية “فورسيزونز القابضة”, وسيتم الاعتراف بالمكاسب المتوقعة وقدرها 5,9 مليار ريال خلال الربع الأول من عام 2022.

اقرأ المزيد

كما ستستمر شركة المملكة القابضة كداعم رئيسي عبر شركة تابعة لها من خلال امتلاك حصة قدرها ٢٣٬٧٥٪ والابقاء على ممثلي الشركة في مجلس إدارة شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts.

تعود مشاركة شركة المملكة القابضة مع شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts إلى عام ١٩٩٤ حين حددت شركة المملكة القابضة شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels & Resorts في ذلك الوقت كرائد عالمي في قطاع إدارة الفنادق الفاخرة، حيث استحوذت شركة المملكة القابضة على حصة أقلية استراتيجية في شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز من خلال عرض استحواذ عام وجزئي. كان الاستثمار بمثابة “مكسب للطرفين” ، حيث ساعدت شركة المملكة القابضة في خطط النمو الإستراتيجية لشركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts من خلال الاستحواذ على العديد من الفنادق الفاخرة الدولية وتطويرها لعلامة الفورسيزونزFour Seasons التجارية، بما في ذلك فندق جورج الخامسGeorge V الفندق المصنف الأول في العالم.

منذ عام 2007م، أصبحت شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts مملوكة ملكية خاصة لشركة المملكة القابضة وشركة تابعة لمجموعة كاسكيد Cascade Investments LLC “ Cascade”) التابعة للسيد بيل غيتس، والمؤسس إسادور شارب.

وأصبحت شركة فنادق ومنتجعات الفورسيزونز Four Seasons Hotels and Resorts بالفعل المجموعة الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، حيث تدير 121فندقًا ومنتجعًا و 46 عقارًا سكنيًا في ٤٧ دولة ويعمل بها أكثر من 40ألف موظف.

وقد قامت الشركة التابعة لشركة المملكة القابضة بتعيين شركة أفينجتون المالية المحدودة Avington Financial Limited كمستشاراً مالياً وتعيين هوجن لوفلز Hogan Lovells LLC كمستشاراُ قانونياً للصفقة.

ذات صلة Posts

Comments 1

  1. احمد says:

    جيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد