الخميس, 28 مارس 2024

التأكيد في بيان رسمي عدم صحة بيع الاسهم

بعد موافقة هيئة السوق المالية .. الامير سلطان بن محمد الكبير يبدأ نقل استثماراته في سوق الاسهم الى شركة خاصة مملوكة له .. البداية اسهم “المراعي”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشف الامير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس إدارة شركة سلطان القابضة، رئيس مجلس ادارة شركة المراعي ان والده الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود، اسس شركة خاصة ويهدف الى تحويل جميع الاستثمارات المسجلة باسمه شخصياً بكافة أنواعها – بما في ذلك الحصص والأسهم في الشركات – الى هذه الشركة.

واكد الامير نايف في بيان ارسل الى “مال” ان الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود قام بتأسيس شركة سلطان القابضة (شركة شخص واحد [ذات مسؤولية محدودة]) مسجلة بالسجل التجاري بمدينة الرياض برقم (1010637076) في 12/10/1441هـ بهدف تحويل جميع الاستثمارات المسجلة باسمه شخصياً بكافة أنواعها – بما في ذلك الحصص والأسهم في الشركات – إلى شركة سلطان القابضة التي يمتلكها بالكامل.

ويأتي ذلك، وفقا للبيان نفيا للجهالة، بعد تداول انباء على وسائل التواصل الاجتماعي من اشاعات حاصلها الزعم – على وجه غير صحيح – أن الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود قد باع عدد (43,500,000) ثلاثة وأربعون مليون وخمسمائة الف سهم من أسهمه في شركة المراعي، مشيرا الى “عدم صحة ما تم تداوله وأن المعرفات التي قامت بنشر هذه الإشاعات ليس لها علاقة بصاحب السمو الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود” – وفق نص البيان-.

اقرأ المزيد

وتطرق البيان الى ان هيئة السوق المالية وافقت على نقل الأسهم الخاصة بالأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير آل سعود من محفظته إلى المحفظة المسجلة بإسم شركة سلطان القابضة (المملوكة للأمير سلطان بن محمد بالكامل) دون تنفيذ صفقة، مما يؤكد على عدم صحة ما يتم تداوله من أخبار، وأنها لا تتجاوز كونها إشاعات.

 

ذات صلة

المزيد