الثلاثاء, 25 يناير 2022

رئيس “أنابيب الشرق”: 50% حصتنا السوقية ونعتزم التوسع بالأسواق الخارجية

قال محمد الشاهين الرئيس التنفيذي لشركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة، إن “أنابيب الشرق” تقود قطاع صناعة الأنابيب في المملكة بحصة تتجاوز نسبتها 50% من إجمالي حجم سوق أنابيب اللحام القوسي الحلزوني المغمور بفضل امتلاكها لمجموعة صناعية تخولها توفير حلول متكاملة لعملائها.

اقرأ المزيد

وأضاف في بيان، اليوم الخميس، أن ذلك يشمل صناعة الأنابيب بطاقة إنتاجية حتى 500 ألف طن متري سنوياً واللحام المزدوج بطاقة إنتاجية تصل لـ 340 ألف طن متري سنوياً وتغليف الأنابيب بطاقة إنتاجية تصل إلى 4 ملايين متر مربع سنوياً، حسبما تناولته “العربية”.

وأوضح أن الشركة نفذت أكثر من 75 مشروعاً وأنتجت أكثر من مليوني طن متري من الأنابيب و 16 مليون متر مربع من الأنابيب المغلفة لمشاريع استراتيجية في خطوط نقل النفط والغاز والمياه لمختلف أرجاء المملكة.

وتابع الرئيس التنفيذي: “نعتزم توسيع النشاط ليشمل الأسواق الخارجية وذلك في إطار التوظيف الأمثل لطاقتها الإنتاجية والتقنيات المتقدمة التي تمتلكها كأحد روافد النمو المستقبلي”.

وأشار إلى أن الشركة سبق لها أن قامت بتصدير 90 ألف طن متري من الأنابيب إلى مجموعة كارسو في أميركا الشمالية.

وقال إن “أنابيب الشرق” تعمل وفق استراتيجية واضحة لترسيخ هذه الصناعة الحيوية المهمة لقطاعات النفط والغاز والمياه في المملكة وفق المعايير الفنية العالمية.

يذكر أن هيئة السوق المالية السعودية كانت قد وافقت على طرح 30%، من أسهم شركة أنابيب الشرق المتكاملة للصناعة للاكتتاب العام.

ويعد طرح أسهم أنابيب الشرق للاكتتاب العام أول اكتتاب سيشهده العام 2022، عبر طرح 6.3 مليون سهم عادي من رأسمالها البالغ 210 ملايين ريال.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد