الأربعاء, 6 يوليو 2022

“سابك” تدشن مشروع عيادات الكشف المبكر لسرطان الثدي في 6 مدن سعودية

احتفلت (سابك) اليوم في مقرها الرئيس في الرياض باستكمال دعم مشروع عيادات الكشف الوقائي المبكر عن سرطان الثدي، وذلك من خلال تدشين العيادات المتنقلة للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي لمنطقتي تبوك وعسير، بحضور الدكتور عبدالله عسيري وكيل الوزارة المساعد للصحة الوقائية، و الدكتورة سعاد بنت محمد بن عامر المؤسس ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة لسرطان الثدي و المهندس عبدالرحمن الفقيه نائب الرئيس التنفيذي للبتروكيماويات في (سابك).

يتمثل المشروع في إنشاء ستة عيادات للكشف المبكر، تشمل ثلاثة عيادات ثابتة، وثلاثة عيادات متنقلة، بحيث يتم تشغيلها من قبل وزارة الصحة، ومن المتوقع أن يستفيد من المشروع أكثر من 4800 سيدة سنوياً، في ست مدن رئيسية هي الأحساء والباحة وبيشة وتبوك وحائل وأبها.

يأتي هذا المشروع في إطار استراتيجية سابك في المسؤولية الاجتماعية، والتي تعد الصحة إحدى ركائزها المتوافقة مع مستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك امتدادً لإسهامات الشركة المتعددة في قطاع الصحة بالمملكة. وسيدعم المشروع توسيع مجال الكشف المبكر عن سرطان الثدي فضلاً عن الإسهام في الحملات التوعوية ذات العلاقة بتعزيز السلوكيات الصحية ورفع مستوى الوعي المجتمعي.

اقرأ المزيد

ذات صلة Posts

المزيد