الأحد, 29 مايو 2022

“سبيماكو الدوائية” توقع اتفاقية مع شركة سويسرية لتوطين ونقل تكنولوجيا التصنيع لمستحضرين بـ 240 مليون

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) عن توقيعها اتفاقية مع شركة فيفور فارما السويسرية لمدة 8 سنوات وذلك لغرض توطين ونقل تكنولوجيا التصنيع لمستحضر “فيرنجكت” حقن كمستحضر أول بالاضافة الي ترخيص و توطين وتسويق مستحضر ثاني بواسطة سبيماكو الدوائية بنفس المادة الفعالة فيرريك كاربوكسي مالتوز، حيث تبلغ قيمة الاتفاقية ما يقارب 240 مليون ريال (بمتوسط ايرادات سنوية تبلغ حوالي30 مليون ريال).

اقرأ المزيد

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن هذه الاتفاقية ستعزز موقع “سبيماكو الدوائية” في السوق المحلي، وكذلك رفع نسبة توطين الصناعة الدوائية بالمملكة لتحقيق أحد أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني في قطاع الصحة والصناعة بالاعتماد على التصنيع المحلي خاصة في توطين مستحضرات التقنية الحيوية والصناعات النوعية القائمة على المعرفة.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطة الاستراتيجية للشركة والتي تهدف إلى التوسع والانتشار والتنويع بالدخول في مجالات تحقق أعلى مستويات الرعاية الصحية وتلبية احتياجات السوق السعودي وضمان استمرارية توافر الدواء للمريض طبقا للمواصفات والمعايير المتعارف عليها عالمياً. مبينة أنه يتوقع انعكاس الأثر المالي ايجابياً على نتائج القوائم المالية ابتداءً من عام 2023م.

ذات صلة Posts

المزيد