الأحد, 29 مايو 2022

أول علامة تجارية عالمية للقهوة تشارك في مهرجان القهوة الثقافي والمحلي الذي يقام سنوياً في جازان

“ستاربكس” تشارك في مهرجان البن الخولاني السعودي 2022

أعلنت ستاربكس مشاركتها في مهرجان البن الخولاني السعودي 2022، الذي سيقام بدءاً من تاريخ 22 يناير وحتى 29 يناير في محافظة الداير، والتي من خلاله تواصل الشركة دعمها لثقافة القهوة المحلية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

اقرأ المزيد

سيحتفل المهرجان في دورته التاسعة بجميع أنواع القهوة مع تنظيم مختلف الأنشطة المتنوعة كالدورات والعروض الخاصة المتعلقة بالقهوة وأنشطة ترفيهية وفرص التسوق التي تعكس ثقافة وتراث المملكة العربية السعودية. كما ستقوم ستاربكس بعرض خبراتها في تحضير وتخمير القهوة من خلال خبراء القهوة السعوديين الموهوبين ذوي المهارات العالية والذين سيقدمون أفضل العروض الخاصة بتحضير القهوة عبر استخدامها أفضل وأجود التقنيات. كما ستقام عروض تحضير القهوة كالكيمكس والفرنش بريس وسواها مرتين يومياً في الساعة الخامسة والتاسعة مساءاً طوال أيام المهرجان الثمانية بهدف استكشاف فن تحضير مختلف انواع القهوة. بالإضافة إلى ذلك، لدى ستاربكس متجر اساسي في مجمع الراشد الذي يقع في جازان.

تعتبر مشاركة ستاربكس، العلامة الرائدة في عالم القهوة، في مهرجان البن الخولاني السعودي 2022 دلالة على الاهتمام الكبير باضافة خبرانها العالمية في أجود طرق تحضير القهوة على المستوى المحلي. كما أن ستاربكس تدعم رؤية المملكة العربية السعودية “برنامج جودة الحياة “، والذي يهدف إلى تشجيع المواهب السعودية، من خلال نجاحها في تنمية المواهب المحلية.

و في تعليق له، قال أندي هولمز، رئيس ستاربكس في الشرق الأوسط: “تهتم ستاربكس بشكل كبير بثقافة القهوة في المملكة العربية السعودية نظراً لدعم المملكة الدائم في تطوير هذه الصناعة والحفاظ على تراثها “، وأضاف قائلاً: “في هذا العام، الذي تم تصنيفه من قبل وزارة الثقافة على أنه “عام القهوة السعودية”، نحن متحمسون جداً لكوننا أول علامة تجارية عالمية للقهوة يتم استضافتها في مهرجان البن الخولاني السعودي، حيث أننا نتطلع إلى إظهار مواهب خبراء القهوة السعوديين في فن تحضير القهوة ومشاركتهم لجميع تقنيات تحضير القهوة مع المجتمع السعودي”

تلقى مهرجان البن الخولاني السعودي، الذي انطلق عام 2013،إهتمام كبير للغاية، كونه حدث أساسي يهدف إلى المحافظة على الجانب الحي من ماضي وتراث المملكة العربية السعودية، كما أنه فرصة مميزة لاستكشاف مختلف أنواع القهوة وروائحها وطعمها بشكلها الحديث.

وخلال دوراته المختلفة، ساهم مهرجان خولاني السعودي في زيادة اهتمام المزارعين المحليين بزراعة بذور القهوة من خلال تسليطه الضوء على إنجازات الرجال والنساء السعوديين العاملين على زراعة بذور القهوة. كما أن جازان تعد من المواقع الرئيسية المنتجة للقهوة حول العالم حيث تعتبر قهوة خولاني أحد أرقى وأجود أنواع القهوة في العالم.

ذات صلة Posts

المزيد