الخميس, 20 يناير 2022

صندوق التنمية السياحي يوقع اتفاقية تعاون حصرية مع “دويتشه للضيافة” لإطلاق أول فندق “شتايجنبرجر بورشه ديزاين” في منطقة الشرق الأوسط

برعاية  أحمد الخطيب، وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية السياحي, وقع صندوق التنمية السياحي اليوم مذكرة تفاهم مع “دويتشه للضيافة”، العلامة التجارية المالكة لمجموعة الفنادق الألمانية “شتايجنبرجر للفنادق”، والتي سينتج عنها تطوير وتشغيل مشاريع مميزة تحت علامة “شتايجنبرغر بورشه ديزاين” في المملكة العربية السعودية. وتتضمن الاتفاقية حقوق الإطلاق الحصري لأول فندق “شتايجنبرجر بورشه ديزاين” في الشرق الأوسط, حيث وقع مذكرة التفاهم كل من الأستاذ قصي الفاخري، الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية السياحي، وماركوس برنهارد، الرئيس التنفيذي لشركة دويتشه للضيافة.

اقرأ المزيد

وستتميز فنادق “شتايجنبرجر بورشه ديزاين” الفاخرة بتصميم مستوحى من أسلوب الحياة الراقي لشركة “بورشه” إلى جانب جودة الخدمة التي تتميز بهما مجموعة “شتايجنبرجر”. وسيوفر الفندق الجديد أكثر من 150 غرفة وجناحاً وشقق فندقية فاخرة و ستشمل مطاعم عالمية ، وقاعات حصرية للاجتماعات بالاضافة الى نواد صحية ورياضية, . حيث تعد هذه الخطوة عامل مهم لجذب السياح الباحثين عن تجربة فريدة ومختلفة مستوحاة من تركيز الفندق على الابتكار ومستوى رفاهية عالية من مختلف أنحاء العالم.

وعبّر الفاخري عن سعادته بهذا التعاون مع مؤسسة “دويتشه للضيافة” التي تعمل وفق أعلى المعايير العالمية في قطاع الضيافة والفنادق، مما يساعد في جذب مزيد من الشركات للاستثمار في مشاريع فندقية راقية في المملكة، مشيراً إلى أن الصندوق يستهدف من خلال هذا التعاون تنويع الاستثمارات السياحية في المملكة عبر إطلاق مشاريع فندقية جديدة وفريدة من نوعها بما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وأكد الفاخري حرص الصندوق على التعاون مع علامات فندقية عالمية قادرة على المساهمة في إثراء تجربة السائح وتفعيل التنوع والتكامل السياحي في المملكة، وهذا لا يتحقق إلا بعقد الشراكات مع مؤسسات عريقة وتتمتع بسمعة عالمية في قطاع السياحة.

بدوره، قال ماركوس برنهارد، الرئيس التنفيذي في “دويتشه للضيافة” إن إطلاق أول فندق يحمل علامة “شتايجنبرغر بورشه ديزاين” في الشرق الأوسط ليكون مقرّه المملكة العربية السعودية يعكس إيمان المؤسسة بأهمية المملكة كوجهة سياحية رائدة عالمياً، مشيراً إلى أن هذا التعاون مع صندوق التنمية السياحي سينتج عنه مشاريع فندقية جديدة تلبي الاحتياجات المتطورة لقطاع السياحة السعودي وتوفر تجارب فريدة ومبتكرة ضمن فئة الفنادق الفاخرة في المملكة.

وسيحظى الضيوف بتجربة استثنائية أثناء إقامتهم في ضيافة هذا الفندق المميز، إذ ستركز إدارة الفندق على إضفاء لمسات شخصية ومصممة خصيصاً للضيوف الذين يبحثون عن التميز ولديهم أعلى التطلعات فيما يتعلق بالجودة.

ويأتي توقيع الاتفاقية الجديدة في إطار الدور المحوري الذي يلعبه الصندوق في تطوير القطاع السياحي في المملكة العربية السعودية من خلال تمكين المستثمرين من القطاع الخاص من المشاركة في تنمية هذا القطاع. ويوفر الصندوق الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة على حد سواء، بدءاً من مرحلة التخطيط وصولاً إلى تقديم الدعم من مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة بالقطاع السياحي. كما يقدم الصندوق مجموعة حلول متنوعة ومصممة خصيصاً لتناسب احتياجات المستثمرين، ومنها التمويل المباشر والضمانات المصرفية والتمويل المشترك مع البنوك.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد