الأحد, 23 يناير 2022

عقب عام صعب .. محللون: “أوبر” قد تكون من أفضل الخيارات في العام 2022

قال محللون إنه على الرغم من فقدان بعض ثقة المستثمرين وسط استمرار تداعيات فيروس كورونا، إلا أن أوبر قد تستعد للعودة في عام 2022.
ولفت محللو مصرف “نيدهام بنك” الأمريكي وفقا لشبكة “سي ان بي سي” الى ان العام الحالي قد يكون مختلفا بالنسبة لشركة النقل التشاركي اوبر، في ظل التركيز على اعمال البقالة، على الرغم من عدم اليقين بشان الحركة والتنقل، معتبرين أن سهم أوبر قد يكون من بين أفضل الاختيارات لعام 2022 ، على الرغم من خفض سعره المستهدف إلى 75 دولارًا للسهم بدلا عن 77 دولارًا للسهم.

اقرأ المزيد

وفي إعلانها عن نتائج أعمال الربع الثالث في نوفمبر، توقعت “أوبر” أن تحقق صافي أرباح قبل خصم الضرائب والفوائد والإهلاكات من 25 مليون دولار إلى 75 مليون دولار في الربع الرابع، على أن تتراوح إجمالي الحجوزات بين 25 و26 مليار دولار.

وألمح الرئيس التنفيذي لشركة أوبر دارا خسروشاهي إلى تراجع أوقات انتظار الرحلات في الولايات المتحدة إلى أقل من خمس دقائق، وهي “أقل بكثير” مما كانت عليه في الأشهر الأخيرة، مستشهداً بالتقدم في توفير السائقين. وقال إنه يمكن للعملاء توقع بقاء الأسعار مرتفعة بسبب البيئة التضخمية الحالية. ”أصبح الوقود أغلى. أعتقد أن السعر الأساسي لأي شيء في النقل سيرتفع، وهذا يشمل “أوبر”.

وبالنظر إلى المستقبل، توقع خسروشاهي تراجع نشاط الشركة في مجال عمليات الاندماج والاستحواذ في عام 2022. وقال “نحن ننقب دائماً في السوق عن الفرص، ولكن العقبات كبيرة بشكل غير اعتيادي في الوقت الحالي”.
في ذات الوقت، قال محللو Jefferies أيضًا إنهم يرون طريقًا سريعًا للأرباح من بينها “جني فوائد العمل الجاد في السنوات الأخيرة اضافة الى الوصول إلى نطاق واسع في اعمال التنقل والتسليم.”

حيث أدت عدة عوامل إلى قيام عدد من المحللين بتسمية سهم أوبر ، الذي انخفض ما يقرب من 18٪ في عام 2021 ، من بين أفضل خياراتهم للعام الجديد.
وقد سمح تركيز جهود الاستحواذ على قطاع خدمات توصيل الطعام أثناء الوباء للشركة بالاحتفاظ ببعض أعمالها على الرغم من انخفاض عمليات التنقل والسفر. كما يعتقد المستثمرون أنه سيواصل دفع الأسهم للأمام.

وقال محللو نيدهام، إن عام 2022 “يمكن أن يكون عام البقالة”. وقال المحللون: “انهم يتوقعون أن تعلن أوبر عن شراكات إضافية وتوسعات جغرافية في توصيل البقالة في عام 2022 ، وينظرون إلى هذه التطورات المحتملة على أنها صعودية”.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد