الخميس, 28 مارس 2024

لمدة 4 أيام .. “علم” تطرح 24 مليون سهم للاكتتاب العام بداية من 3 فبراير .. وهؤلاء يحق لهم الاكتتاب

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة علم نشرة الإصدار الخاصة بطرح 24 مليون سهم من أسهمها تمثل 30% من رأس المال البالغ 800 مليون ريال، للاكتتاب العام في سوق الاسهم السعودية “تداول”

وبحسب نشرة الإصدار، فان فترة تسجيل الطلبات للفئات المشاركة وعملية بناء سجل الأوامر ستبدأ اعتبارا من 23 يناير 2022 وتستمر لمدة 6 أيام تنتهي يوم الجمعة الموافق 28 يناير 2022.

وذكرت النشرة أن فترة اكتتاب الأفراد تبدأ اعتبارا من الخميس الموافق 3 فبراير 2022 ولمدة 4 أيام. ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئيا للفئات المشاركة 24 مليون سهم تمثل 100% من إجمالي الطرح، وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل الأسهم المخصصة لهم يحق للمستشار المالي تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 16.800 مليون سهم كحد أدنى تمثل 70% من إجمالي أسهم الطرح.

اقرأ المزيد

والجهات المستلمة للاكتتاب البنك الاهلي السعودي ومصرف الراجي وبنك الرياض والبنك العربي.

وسيتم تخصيص 7.2 مليون سهم من أسهم الطرح لاكتتاب الأفراد كحد أقصى بما يعادل 30% من إجمالي أسهم الطرح.

ويقتصر الاكتتاب في اسهم الطرح على شريحتين. الشريحة الاولى: وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئياً لهم 24 مليون سهم طرح بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب الأفراد، حيث يحق لمديري سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 16.8 مليون سهم بما يمثل 70% من إجمالي أسهم الطرح.

الشريحة الثانية: وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بالإضافة إلى أي شخص طبيعي غير سعودي مقيم أو من المستثمرين الخليجيين ذوي الشخصية الطبيعية ممن لديهم حساب بنكي لدى إحدى الجهات المستلمة، ويحق لهم فتح حساب استثماري، ويبلغ عدد الأسهم المطروحة للأفراد 7.2 مليون سهم بحد أقصى، وتمثّل 30 % من الأسهم المطروحة.

 

ذات صلة

المزيد