الأربعاء, 25 مايو 2022

“لوسيد موتورز” تتجاوز “ريفان” للمرة الاولى من حيث القيمة السوقية وتوقعات بأن تكون الأفضل نموا في 2022

كشف تقرير حديث أن شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية “لوسيد موتورز” تجاوزت للمرة الاولى نظيرتها شركة ريفان من حيث القيمة السوقية، في تداولات نهاية الأسبوع.

اقرأ المزيد

وتجاوزت لوسيد موتورز القيمة السوقية لشركة ريفان بنحو 5 مليارات دولار، حيث انخفضت أسعار أسهم ريفان حالياً بنسبة 20٪ تقريبًا عن سعر الطرح الأولي العام البالغ 78 دولارًا للسهم، وفقا لموقع “موتلي فول”.

ويشير التقرير الى أن لوسيد موتورز تخطو نحو العام الجديد بأقدام راسخة، بينما كان سهم ريفان في حالة تراجع، ظل سهم لوسيد مستقرًا نسبيًا ولا يزال إيجابيًا لهذا العام.

وبحسب التقرير فقد كانت هناك بعض الإعلانات الكبيرة منذ أن أعلنت لوسيد عن أرباحها للربع الثالث من عام 2021 في 15 نوفمبر. وأصدرت عرضًا مواتياً من السندات الممتازة يمنحها 1.75 مليار دولار نقدًا، الا انه في ذات الوقت تلقت الشركة مذكرة استدعاء من لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC). وكانت هناك عمليات بيع من الداخل من قبل الرئيس التنفيذي ومدير التكنولوجيا بيتر رولينسون، بالإضافة إلى عمليات بيع محتملة من قبل صندوق الاستثمارات العامة، الذي يمتلك حصة 62.7٪ في الشركة. ومع ذلك، كان البيع حتى الآن طفيفًا وطبيعيًا نسبيًا مقارنة بحجم الحصص التي تمتلكها الأدارة او صندوق الاستثمارات العامة.

وبحسب التقرير فقدكان أداء لوسيد موتورز أفضل من أداء ريفان فيما يتعلق بتحقيق أهداف الإنتاج والتسليم. حققت لوسيد أيضًا تصنيفات أفضل من المتوقع من وكالة حماية البيئة الأمريكية. وكان المستثمرون حتى الآن قادرين على الوثوق في الشركة للقيام بما تتعهد به – وهو أمر حيوي بالنظر إلى أن اهداف الشركة الاستثمارية تتوقف على التوسع والربحية.

 

ذات صلة Posts

المزيد