الخميس, 20 يناير 2022

“مجموعة فتيحي” تعلن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة

أعلنت شركة مجموعة فتيحي القابضة للسادة المساهمين الكرام عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة الشركة وذلك لاختيار سبعة أعضاء يكون من بينهم ثلاثة -على الأقل- أعضاء مستقلين وفقاً لتعريف العضو المستقل المنصوص عليه في لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية- وذلك لدورة المجلس القادمة التي تبدأ أعمالها بمشيئة الله اعتباراً من 22-04-2022 وحتى 21-04-2025.
يكون الترشح لعضوية مجلس الإدارة في دورته القادمة وفقاً للأحكام الواردة في نظام الشركات الصادر عن وزارة التجارة ولائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية، بالإضافة إلى سياسات ومعايير العضوية في مجلس الإدارة (مرفق) المعتمدة من الجمعية العامة للشركة.

اقرأ المزيد

كما سيتم انتخاب الأعضاء المرشحين خلال اجتماع الجمعية العامة القادم، والذي سيُعلن عن موعده لاحقاً.

فعلى الراغبين في ترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الإدارة، ممن تتوافر فيهم شروط ومؤهلات العضوية، أن يتقدموا بطلبات ترشيحهم خلال المدة المحددة في الإعلان ووفقاً للتفصيل الوارد في هذا الإعلان.

نوع دورة المجلس دورة جديدة
تاريخ بداية الدورة 1443-09-21 الموافق 2022-04-22
تاريخ نهاية الدورة 1446-10-23 الموافق 2025-04-21
عدد الاعضاء 7
تاريخ فتح باب الترشح 1443-05-30 الموافق 2022-01-03
تاريخ انتهاء باب الترشح 1443-07-04 الموافق 2022-02-05

وتُرسل طلبات الترشح مع مرفقاتها كاملة إلى عناية لجنة الترشيحات والمكافآت قبل انتهاء فترة إرسال طلبات الترشح عن طريق إرسالها خلال ساعات العمل الرسمية بالبريد أو تسليمهم باليد إلى العنوان التالي (مع ضرورة إرسال صورة من الأوراق عبر البريد الإلكتروني):
1)- مبنى الإدارة العامة لمجموعة فتيحي القابضة الكائن في طريق المدينة النازل بجوار مركز فتيحي – جدة. عناية إدارة الحوكمة وعلاقات المستثمرين

برجاء تعبئة نموذج السيرة الذاتية رقم (1) المرفق باللغة العربية وأيضاً بالإنجليزية.

شروط الترشح يجب على المرشح استيفاء كافة شروط الترشح لعضوية مجلس الإدارة الواردة في الأنظمة واللوائح ذات العلاقة ولائحة سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة المعتمدة من الجمعية العامة للمجموعة (مرفق) والتي من ضمنها ما يلي:
1- يحق لكل مساهم ترشيح نفسه أو شخص آخر أو أكثر لعضوية مجلس الإدارة، وذلك في حدود نسبة ملكيته في رأس المال.

2- على من يرغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس إدارة الشركة الإفصاح عن رغبته في الترشح وذلك بموجب طلب يقدم لإدارة الشركة وفقاً للفترة والمواعيد المنصوص عليها في هذا الإعلان وحسب سياسة المعايير والإجراءات المحددة للعضوية في مجلس الإدارة والأنظمة واللوائح المعمول بها، ويجب أن يشمل هذا الإخطار تعريفاً بالمرشح باللغة العربية من حيث سيرته الذاتية ومؤهلاته، وخبراته العملية، إلى جانب تزويد الشركة بكافة الوثائق المدعمة ومن ضمنها: (بطاقة الهوية الوطنية، بطاقة العائلة، جواز السفر لغير السعوديين المترشحين لعضوية المجلس، وأية وثائق أخرى ذات علاقة تطلبها الشركة لاستيفاء المتطلبات النظامية). (مرفق)

3- يجب على المرشح لعضوية المجلس أن يفصح للمجلس وللجمعية العامة عن أي من حالات تعارض المصالح التي تشمل:

أ‌- وجود مصلحة مباشرة أو غير مباشرة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة التي يرغب في الترشح لمجلس إدارتها.

ب‌- اشتراكه في عمل من شأنه منافسة الشركة، أو منافستها في أحد فروع النشاط الذي تزاوله.

4- على المتقدمين لعضوية المجلس تعبئة النماذج التي تحددها هيئة السوق المالية والتي يمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة، وهي:

أ‌- تقديم نسخة موقعة من نموذج رقم (1) الخاص بالسيرة الذاتية بعد تعبئتها إلكترونياً للمرشح باللغتين العربية والانجليزية. (مرفق)

ب‌- تقديم نسخة موقعة من نموذج الإفصاح رقم (3) الصادر عن هيئة السوق المالية للترشح لعضوية مجلس إدارة شركة مساهمة مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) بعد تعبئتها إلكترونياً باللغة العربية. (مرفق)

5- على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة إحدى الشركات المساهمة أن يرفق بياناً بعدد وتواريخ مجالس إدارات الشركات التي تولى عضويتها.

6- على المرشح الذي سبق له شغل عضوية مجلس إدارة الشركة أن يرفق بإخطار الترشيح بياناً من إدارة الشركة عن آخر دورة تولى فيها عضوية المجلس (مرفق) متضمناً المعلومات التالية:

أ‌- عدد اجتماعات المجلس التي تمت خلال كل سنة من سنوات الدورة.

ب‌- عدد الاجتماعات التي حضرها العضو أصالة، ونسبة حضوره لمجموع الاجتماعات.

ج‌- اللجان الدائمة التي شارك فيها العضو، وعدد الاجتماعات التي عقدتها كل لجنة من تلك اللجان خلال كل سنة من سنوات الدورة، وعدد الاجتماعات التي حضرها، ونسبة حضوره إلى مجموع الاجتماعات.

7- يجب توضيح صفة العضوية عند الترشح، أي ما إذا كان العضو تنفيذي أو عضو غير تنفيذي أو عضو مستقل.

8- يجب توضيح طبيعة العضوية، أي ما إذا كان العضو مترشحاً بصفته الشخصية أم أنه ممثل عن شخصية اعتبارية.

وللاطلاع على كافة الشروط، يمكن الرجوع للائحة سياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة. (مرفق)

تتولى لجنة الترشيحات والمكافآت دراسة طلبات المرشحين الواردة إليها، ولن يتم النظر في الطلبات غير المكتملة، كما سيقتصر التصويت في الجمعية العامة على من رشحوا أنفسهم لعضوية المجلس وفقاً لسياسات ومعايير وإجراءات عضوية مجلس الإدارة والأحكام الواردة في هذا الإعلان.
للمفقات المرفقة أضغط أدناه

لتحميل الملفات المرفق

L0lDUmlTUSEhL3dHa0FKRnNBLzROV3FpQSEhL2Fy

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد