الثلاثاء, 18 يناير 2022

مستثمر أمريكي: 5 من أسهم التكنولوجيا ستحقق عائدات قوية خلال 2022

كشف محلل شبكة “سي ان بي سي”، والمستثمر الأمريكي جيم كريمر عن توقعاته بأن تحقق خمس شركات تكنولوجيا قديمة عوائد قوية في عام 2022.

اقرأ المزيد

وقال مقدم برنامج “Mad Money” إن هذه الأسهم تتناسب مع التوجه الرئيسي لهذا العام، وهو الاستثمار في شركات مربحة تنتج سلعًا مادية، من بينها آبل، سيسكو، آي بي إم، مايكروسوفت، أوراكل.

وتوقع محلل سي ان بي سي أن تحقق هذه الشركات عوائد جيدة رغم تشديد السياسات النقدية من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

1. آبل:
نبه كريمر الى أن سهم شركة آبل تراجع بمقدار 10 دولارات عن أعلى مستوياته في وقت سابق من هذا الأسبوع، داعيا لاغتنام الفرصة، وشراء السهم.

2. شركة سيسكو سيستمز ‏:
و هي شركة تكنولوجية أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في سان خوسيه، كاليفورنيا، في وسط وادي السيليكون. تقوم سيسكو بتطوير وتصنيع وبيع أجهزة الشبكات والبرامج ومعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية وغيرها من خدمات ومنتجات التكنولوجيا العالية.
ويرى كريمر أن سهم الشركة كان قويا منذ أواخر نوفمبر، وأن الربعان الأخيران لم يكونا سيئين.

3. آي بي إم:
قال كريمر إنه لن يتفاجأ إذا بيعت أسهم شركة IBM عند اعلان الشركة عن أرباحها في غضون أسبوعين، لكنه يحمل وجهة نظر إيجابية على المدى الطويل.
وهي شركة استشارية وتقنية أمريكية متعددة الجنسيات يقع مقرها الرئيسي في أرمونك، نيويورك، ويعمل بها أكثر من 350.000 موظف يخدمون عملاء في 170 دولة.

4. مايكروسوفت:
ارتفعت اسهمها بنحو 51٪ العام الماضي، ولكن بفضل عمليات البيع المكثفة في الأسابيع الأخيرة، انخفض السهم بنسبة 10 ٪ من أعلى مستوياته في أواخر نوفمبر. ويمكن اعتبارها فرصة جيدة للشراء. مشيرا الى ان هذا لا يحدث عادة.

5. أوراكل: ‏
هي واحدة من أضخم وأهم شركات تقنية المعلومات بشكل عام وقواعد البيانات بشكل خاص. تأسست شركة أوراكل في العام 1977 على يد “لاري اليسون” ولدى الشركة عدد من مراكز الخدمة للعملاء في أكثر من 145 دولة.

يقول كريمر إنه لا يزال يعتقد أن أسهم اوراكل رخيصة على الرغم من ارتفاعه الكبير في عام 2021 ، معتبرا ان الربع الأخير لعملاق البرمجيات كان رائعًا. ومع ذلك، فقد تخلى السهم عن المكاسب التي حققها بعد التقرير، ويرجع ذلك جزئيًا إلى رد فعل وول ستريت السلبي على خطط أوراكل لشراء شركة السجلات الطبية الإلكترونية سيرنر.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد