الأحد, 29 مايو 2022

“مصرف الراجحي” يُعلن انتهاء طرح إصدار صكوك بقيمة 6.5 مليار ريال

أعلن مصرف الراجحي عن الانتهاء من طرح صكوك من الشريحة الأولى مقوّمة بالريال بقيمة 6,500,000,000 ريال، مبينا أنه سيتم تسوية الصكوك بتاريخ 20/06/1443هـ (الموافق 23/01/2022م).

اقرأ المزيد

وقالت الإدارة في بيان لها اليوم على ( تداول ) إن العدد الإجمالي (للصكوك/ للسندات) بلغ 6,500 (بناءً على الحد الأدنى للفئة وإجمالي حجم الإصدار). فيما بلغت القيمة الاسمية (للصك/ للسند) 1,000,000 ريال، وبعائد 3.5% ثابت سنويًا مدفوعة على أساس ربع سنوي اعتبارًا من تاريخ الإصدار و حتى تاريخ 23/01/2027م (“تاريخ التعديل”) (يستثنى من ذلك تاريخ التعديل). وبعد ذلك سيُعدّل عائد الصك في تاريخ التعديل، كما لا يوجد تاريخ استحقاق.
مؤكدة أنه يجوز للمصرف استرداد الصكوك في حالات معينة كما هو مفصل في مستند الطرح الخاص بالصكوك.
كما لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وسيقوم المصرف بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان مصرف الراجحي (“المصرف”) المنشور على موقع السوق المالية السعودية (تداول) بتاريخ 30/5/1443هـ (الموافق 3/1/2022م) عن بدء طرح صكوك من الشريحة الأولى مقوّمة بالريال السعودي (“الصكوك”) من خلال طرحها طرحاً خاصاً داخل المملكة العربية السعودية.

ولا تتحمل هيئة السوق المالية ولا تداول السعودية أي مسؤولية عن محتويات هذا الإفصاح، ولا تقدم أي تعهدات بخصوص دقته أو اكتماله، وتخلي مسؤوليتها صراحةً عن أي خسارة جراء نشره، أو عن الاعتماد على أي جزء منه.

كما يتحمل المصدر المسؤولية الكاملة عن دقة المعلومات الواردة فيه ويؤكد وفقًا لما توصل إليه أنه وبعد إجراء جميع الإجراءات المعقولة، لا توجد حقائق أو معلومات أخرى والتي من الممكن أن يجعل إغفالها الإفصاح مضللًا أو غير كامل أو غير دقيق.

ذات صلة Posts

المزيد