الأحد, 29 مايو 2022

“منشآت” تستضيف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في لقاء جمعه برواد الأعمال

استضافت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه وذلك بحضور محافظ “منشآت” المهندس صالح الرشيد وعددًا من رواد ورائدات الأعمال وذلك ضمن أنشطة مجلس دعم المنشآت.

اقرأ المزيد

وتحدث السواحه في المجلس عن أهمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في رفد الاقتصاد الوطني، موجهاً عدداً من النصائح والركائز في مجال الريادة والقيادة، لتكون الشركات التقنية الناشئة مساهماً في الاقتصاد الرقمي ولتعزيز مكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار ومنطقة لاستقطاب وجذب العقول.

وسلط السواحه الضوء على برنامج تنمية التقنية والذي يهدف إلى تحفيز الشركات التقنية من خلال عدد من المبادرات إضافة إلى برنامج مهارات المستقبل والذي ساهم بقصص نجاح لامست 60 ألف شاب تم تدريبهم على المهارات والتقنيات، وتوظيف 26 ألف مواطن ومواطنة في وظائف تقنية.

كما استعرض اللقاء ما حققته المملكة من قفزات نوعية والتي كان أبرزها رفع نسبة التوطين في قطاع التحول الرقمي والتقني حتى أصبحت اليوم 58% وارتفاع نسبة تمكين المرأة في القطاع حتى وصلت إلى 28%.

يذكر أن مجلس دعم المنشآت يهدف إلى استضافة شخصيات اعتبارية حكومية من صناع القرار للحديث عن المبادرات الحكومية المرتبطة بالأعمال الريادية، وذلك مع عدة جهات داعمة تسعى مع منشآت إلى فتح آفاق التعاون بشكل دائم لإيصال المبادرات لرواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030 برفع نسبة مساهمتها في الناتج المحلي.

ذات صلة Posts

المزيد