الأحد, 23 يناير 2022

هيئة المنافسة تقرر تحريك دعوى جزائية ضد 27 منشأة في عدد من الأنشطة لمخالفتها أحكام نظامها ولائحته التنفيذية

أصدر مجلس إدارة الهيئة العامة للمنافسة قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضد 27 منشأة في عدد من الأنشطة المختلفة، وذلك لمخالفتها أحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

اقرأ المزيد

حيث أصدر المجلس قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضد منشأتين لمخالفتهما أحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وحفظ القضية في حق (13) منشأة لعدم تبين وجود مخالفة لأحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وذلك بعد أن اطلع المجلس على نتائج التحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في قطاع توريد الغازات الطبية.

في الوقت نفسه قرر المجلس تحريك الدعوى الجزائية ضد (6) منشآت لمخالفتها نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وذلك بعد اطلاعه على اطلع المجلس على نتائج التحقيق في التواطؤ في عدد من منافسات المشاريع الحكومية من قِبل بعض المنشآت المتقدمة على مشاريع في نشاط توريد الملابس المخصصة.

واطلع المجلس على نتائج التحقيق في التواطؤ في عدد من منافسات المشاريع الحكومية من قِبل بعض المنشآت المتقدمة على مشاريع في قطاع المقاولات وتوريد المستلزمات، وفي ضوئه أصدر المجلس قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضد (3) منشآت لمخالفتها نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وبحفظ القضية في حق (11) منشأه لعدم كفاية الأدلة ضدها.

واطلع المجلس على نتائج التحقيق مع منشأه تعمل في قطاع الدعاية والإعلان، وفي ضوئه أصدر المجلس قراراً بحفظ القضية لعدم تبين وجود مخالفة لأحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، كما اطلع المجلس على نتائج التحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في قطاع الخرسانة والبلوك بمنطقة عسير، وفي ضوئه أصدر المجلس قراراً بحفظ القضية في حق (7) منشآت لعدم كفاية الأدلة ضدها.

وأصدر المجلس قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضد (3) منشآت لمخالفتها نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، بعد اطلاعه على نتائج التحقيق في التواطؤ في عدد من منافسات المشاريع الحكومية من قِبل بعض المنشآت العاملة في قطاع تقنية المعلومات.

واطلع المجلس على نتائج التحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في نشاط المنتجات الجبسية (صناعة الألواح الجبسية، والبودرة) والألواح الإسمنتية، وفي ضوئه أصدر المجلس قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضد (7) منشآت لمخالفتها أحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، والموافقة على دراسة طلب التسوية المقدم من (منشأة) واحدة، كذلك اطلع المجلس على نتائج التحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في نشاط جمع النفايات وفرزها وتصنيع الورق والكرتون، وفي ضوئه أصدر المجلس قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضد (3) منشآت لمخالفتها أحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية.

وأصدر المجلس قراراً بحفظ القضية بحق (منشأتين) لعدم كفاية الأدلة على مخالفة أحكام نظام المنافسة ولائحته التنفيذية، وذلك بعد اطلاعه على نتائج التحقيق مع عدد من المنشآت العاملة في قطاع البرمجة وأجهزة الحاسب

كذلك اطلع المجلس على نتائج التحقيق مع منشأتين تعملان في قطاع البيع بالتجزئة وتطبيقات التوصيل، وفي ضوئه أصدر المجلس قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضدهما لمخالفتهما أحكام إجراءات الإبلاغ عن التركز الاقتصادي، كما اطلع المجلس على نتائج التحقيق مع منشأتين تعملان في قطاع بيع الملابس، وفي ضوئه أصدر المجلس قراراً بتحريك الدعوى الجزائية ضد الكيان الدامج لمخالفته أحكام إجراءات الإبلاغ عن التركز الاقتصادي.

واطلع المجلس على نتائج أعمال لجنة التسوية وأصدر في ضوء ذلك قراراً بتفويض معالي محافظ الهيئة بقبول التسوية مع عدد (5) منشآت، كما أصدر المجلس قراراً بحفظ عدد (9) من الشكاوى الواردة إلى الهيئة لعدم تبين مخالفات المنشآت المشتكى ضدها لنظام المنافسة ولائحته التنفيذية أو عدم اختصاص الهيئة بنظر تلك الشكاوى.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد