السبت, 22 يناير 2022

وارن بافيت يحقق مكاسب 1800% من هذه الأسهم .. تعرف عليها

حققت شركة «بيركشاير هاثاواي»، المملوكة للملياردير الأمريكي وارن بافيت، مكاسب مضاعفة من استثماره في أسهم شركة كوكا كولا حيث تضاعفت حصته بنحو 19 مرة. في ذات الوقت، ضاعفت شركة المستثمر الأشهر في بورصة نيويورك أموالها التي ضختها في أسهم بنك أوف أمريكا بأكثر من ثلاثة أضعاف.

اقرأ المزيد

وتبلغ حاليا قيمة المركزين 75 مليار دولار، بما في ذلك 59 مليار دولار من المكاسب غير المحققة، وفقا بموقع “بيزينيس انسايدر”.

وبحسب التقرير فإن رهان وارن بافيت على شركة آبل قد خطف الأضواء هذا العام، لكن اثنين من المراكز الكبيرة الأخرى للمستثمر الأمريكي قد أتت ثمارها أيضًا. حيث حقق الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي مكاسب بنحو 1,800%، وتضاعفت مكاسبه في بنك اوف أمريكا، الى ثلاثة اضعافه.

وكانت شركة بيركشاير قد خصصت 1.3 مليار دولار لشراء 400 مليون من أسهم كوكا كولا وهو مركز لم تمسه منذ 27 عامًا. وارتفع سعر سهم شركة كوكا كولا بنسبة 2 %، هذا العام مسجلا مستوى قياسي يبلغ حوالي 61 دولارًا، مما يقيِّم حصة بيركشاير عند 24.2 مليار دولار – مما يعني تضاعف حصته بنحو 19 مرة.

وحصل بافيت، الذي يشرب خمس علب من الكوكاكولا يوميًا، على مكافأة على ملكيته طويلة الأجل للسهم بعدة طرق. أولاً، نمت حصة بيركشاير في كوكا كولا من 7.8٪ إلى 9.3٪ ، ويرجع ذلك فقط إلى إعادة شراء أسهم عملاق المشروبات على مر السنين. علاوة على ذلك، تضخمت الأرباح السنوية لشركة بيركشاير من كوكا كولا من 88 مليون دولار في عام 1995 إلى 672 مليون دولار العام الماضي، مما يعني أن المجموعة العملاقة تستعيد أموالها من هذا الاستثمار كل عامين.

كتب بافيت عن الرهان في رسالته للمساهمين لعام 2011: “الوقت صديق للاستثمار الرائع”. في اشارة الى أن الاستثمار الجيد يحقق المزيد من المكاسب بمرور الزمن.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد