الإثنين, 17 يناير 2022

وزير الطاقة: معادن تعتزم تأسيس شركة تابعة للاستثمار في الخارج .. وولي العهد عازم على تنفيذ مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الاوسط الاخضر تنفيذا كاملا

كشف الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة، اليوم الأربعاء، عن تأسيس شركة تابعة لمعادن لتأمين أي موارد نحتاجها في الخارج، موضحا أن ولي العهد عازم على تنفيذ مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر تنفيذًا كاملًا.

اقرأ المزيد

وقال الوزير خلال كلمته في مؤتمر التعدين الدولي المُنعقد بالرياض: “لدينا كميات كبيرة من اليورانيوم وسنقوم باستغلالها تجاريا بالشكل الأمثل”.

وتابع: طالما كانت المملكة دولة منتجة للطاقة، لكن الطاقة التي نعرضها اليوم هي طاقة الشباب، فلدينا مصدر طاقة أغلى وأثمن يتمثل في الشابات والشباب الطموحين الذين يقودون هذا التحول.

مؤكدا أن ولي العهد مهتم جداً بالمحتوى المحلي، ولدينا طموح في قطاع الطاقة للوصول بالتوطين إلى 75% بحلول عام 2030.

ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود افتتح وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم، أعمال مؤتمر التعدين الدولي بمركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض.

وأضاف الأمير عبدالعزيز بن سلمان:” أردد دائمًا تحول الطاقة يجب أن يكون محكومًا بثلاث محاور: ضمان أمن الطاقة، ومساعدة مليارات البشر الذين لا يحظون بالتنمية الاقتصادية والازدهار، والتغير المناخي”.

وكشف أن شركة التعدين السعودية معادن أكبر شركات التعدين في الخليج ستؤسس أيضا شركة تابعة لها للاستثمار في الخارج.

وقال الأمير عبد العزيز “لدينا بعد النظر الذي يجعلنا ننشئ من خلال شركتنا معادن .. شركة تابعة ستتطور قريبا إلى مشروع للعمل في الخارج مع شركات”.

ذات صلة Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

المزيد