الجمعة, 29 مارس 2024

“الدرع العربي” و “الأهلي للتكافل” يعلنان نفاذ اندماج الشركتين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت “الدرع العربي للتأمين عن نفاذ قرار دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع للتأمين ونقل جميع أصول شركة الأهلي للتكافل والتزاماتها إلى الدرع للتأمين (“صفقة الاندماج”) وذلك مقابل قيام شركة الدرع للتأمين بإصدار (23.852.462) سهم عادي بقيمة إسمية تبلغ (10) عشر ريالات للسهم الواحد وتسجّل لصالح المساهمين في شركة الأهلي للتكافل (“الأسهم الجديدة”) من خلال زيادة رأس مال شركة الدرع للتأمين المدفوع من (400.000.000) ريال إلى (638.524.620) ريال سعودي وزيادة عدد أسهمها من (40.000.000) سهم إلى (63.852.462) سهم مدفوعة بالكامل، وذلك بعد أن استوفى كلاً من شركة الدرع للتأمين وشركة الأهلي للتكافل شروط الاندماج المتفق عليها بموجب اتفاقية الاندماج المبرمة بين الشركتين والموضحة في تعميم المساهمين ومستند العرض الصادرين من شركة الدرع للتأمين بخصوص صفقة الاندماج.

وبحسب ما هو موضح في جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض، فمن المتوقع أن يتم إلغاء إدراج أسهم شركة الأهلي للتكافل في تداول وإدراج الأسهم الجديدة في تداول وتخصيصها لصالح مساهمي شركة الأهلي للتكافل المستحقين لها خلال فترة لا تتجاوز سادس فترة تداول تلي هذا الإعلان. وسيتم استكمال الإجراءات النظامية اللازمة والمتعلقة بتعديل السجل التجاري لشركة الدرع للتأمين وشطب وإلغاء السجل التجاري لشركة الأهلي للتكافل خلال الفترات الموضحة بحسب جدول التواريخ المهمة والمراحل الأساسية لصفقة الاندماج الوارد في تعميم المساهمين ومستند العرض.

تجدر الإشارة إلى أنه في حال نتج عن عملية احتساب عدد الأسهم المستحقة لأي من مساهمي شركة الأهلي للتكافل بناءً على معامل المبادلة كسور أسهم، فسيتم تقريب الرقم الناتج إلى أقل رقم صحيح.

اقرأ المزيد

وسيتم تجميع كسور الأسهم وبيعها في تداول بسعر السوق في حينه بالنيابة عن مساهمي شركة الأهلي للتكافل المستحقين لها ومن ثم سيتم توزيع المتحصلات الناتجة عن عملية بيع كسور الأسهم على مستحقيها كلاً حسب ما يستحقه، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثين (30) يوماً من تاريخ إتمام صفقة الاندماج (كما تم تعريفه في تعميم المساهمين ومستند العرض). وسيتم خصم التكاليف المتعلقة بعملية بيع كسور الأسهم من إجمالي متحصلات بيع كسور الأسهم.

وبهذه المناسبة، تقدم صاحب الأمير نايف بن سلطان بن محمد بن سعود الكبير بالشكر والتقدير لكافة المعنيين في البنك المركزي السعودي وهيئة السوق المالية على جهودهم الكبيرة خلال فترة الاندماج، والشكر أيضا لمساهمي الشركة على موافقتهم على صفقة الاندماج خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان شركة الدرع للتأمين بتاريخ 08/05/1443هـ (الموافق 12/12/2021م) بخصوص نتائج اجتماع الجمعية العامة غير العادية التي تضمنت الموافقة على زيادة رأس مال شركة الدرع للتأمين لغرض دمج شركة الأهلي للتكافل في شركة الدرع للتأمين وعدد من القرارات الأخرى المتعلقة بذلك، وإعلان شركة الأهلي للتكافل بتاريخ 09/06/1443هـ (الموافق 12/01/2022م) بخصوص انتهاء فترة اعتراض دائني شركة الأهلي للتكافل دون وجود أي اعتراضات لدائنين لم تتم تسويتها.

وفي ذات السياق، أعلنت شركة الأهلي للتكافل عن:
1. انتهاء فترة اعتراض الدائنين بنهاية يوم تاريخ 1443/06/08هـ (الموافق 2022/01/11م) وعدم استلام شركة الأهلي للتكافل أي اعتراضات من قبل دائني شركة الأهلي للتكافل خلال تلك الفترة.

2. نفاذ قرار الاندماج بين شركة الأهلي للتكافل وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني. وعليه، فقد انقضت شركة الأهلي للتكافل وانتقلت جميع حقوقها والتزاماتها إلى شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني التي سوف تستمر في الوجود.

3. نتيجةً لصفقة الاندماج، ستلغى جميع أسهم شركة الأهلي للتكافل وسيقوم شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني، من خلال زيادة رأس ماله، بإصدار (23,852,462) سهم عادي بقيمة اسمية تبلغ (10) ريالات للسهم الواحد لصالح مساهمي شركة الأهلي للتكافل المقيدين في سجل مساهمي شركة الأهلي للتكافل لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية فترة التداول في يوم الأحد 1443/06/13هـ (الموافق 2022/01/16م).

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان شركة الأهلي للتكافل في تاريخ 1443/05/08هـ (الموافق 2021/12/12م) على موقع مجموعة تداول السعودية (تداول السعودية) بخصوص بدء فترة اعتراض الدائنين المتعلقة بصفقة الاندماج بين شركة الأهلي للتكافل وشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني (“صفقة الاندماج”).

ذات صلة

المزيد