السبت, 20 أبريل 2024

“سابك” توقع اتفاقية ومذكرة تعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقعت (سابك) اتفاقية ومذكرة تعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وذلك يوم الثلاثاء الرابع من يناير 2022م في مقر المركز بمدينة الرياض، بهدف رفع مستوى التعاون المشترك في الأعمال الإغاثية والإنسانية.

حضر مراسم التوقيع الدكتور صلاح المزروع، مساعد المشرف العام للشؤون الإدارية والمالية لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، والمهندس عبدالرحمن الفقيه، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع البتروكيماويات في (سابك)، وعدد من القيادات في المركز والشركة.

يؤكد هذا التعاون حرص) سابك (الدائم على تعزيز الصحة بوصفها ركيزة أساسية لاستراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية، وتحقيق التزامها بدعم المبادرات الاستباقية ذات الصلة بتنمية العمل الإغاثي والخيري والإنساني، إضافة إلى مساندة جهود الأفراد والمجتمعات والمؤسسات في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد والحد من تأثيرها.

اقرأ المزيد

تتضمن الاتفاقية تعاون (سابك) بتأمين ونقل الأكسجين السائل من المملكة العربية السعودية إلى كافة الدول التي تشملها خطة مركز الملك سلمان لتلبية الاحتياجات اللازمة في القطاع الصحي خلال الأزمة الحالية.

وأوضح المهندس عبد الرحمن الفقيه أن الرعاية الصحية إحدى الركائز الأساسية للاستراتيجية العالمية للمسؤولية الاجتماعية لـ(سابك)، مبينا أن الشركة تمتلك سجلا حافلا بالجهود في قطاع الرعاية الصحية من خلال فرق عمل متخصصة، مشيرا إلى إنشاء قطاع البتروكيماويات في (سابك) وحدة جديدة متخصصة في حلول “العناية الشخصية والرعاية الصحية” العام الماضي لخدمة الصناعة الطبية بأفضل السبل بعد الجائحة، مؤكدا أن التعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يساهم في تجسيد شعار الشركة “كيمياء وتواصل™”.

يذكر أن مواد (سابك) كانت جزءا من مساهماتها العاجلة لعدد من دول العالم، والتي استمرت منذ بدء الجائحة، سواء كان ذلك في تأمين الأكسجين أو في تصنيع منتجات الرعاية الصحية والعناية الشخصية والتعقيم، التي تعد جزءا من تعزيز الوقاية والصحة العامة لحماية الفرق الطبية والعاملين في الخطوط الأمامية وبقية أفراد المجتمع.

ذات صلة

المزيد