الجمعة, 19 أبريل 2024

عقب صفقة استحواذ “مايكروسفت” .. “صندوق الاستثمارات العامة” يكسب 1.1 مليار دولار من حصته في اكتفيجن بليزارد

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت بيانات تنظيمية ان قيمة حصة صندوق الاستثمارات العامة في شركة اكتفيجن بليزارد سترتفع 1.1 مليار دولار عقب تقارير عن صفقة استحواذ مايكروسفت على شركة الترفيه الأمريكية.

حيث يمتلك صندوق الاستثمارات العامة، الذي بدأ بناء مركزه في الشركة لأول مرة في نهاية عام 2020، حوالي 37.9 مليون سهم في اكتفيجن في نهاية سبتمبر، وفقًا للإيداعات العامة. وستدفع مايكروسفت 95 دولارًا للسهم نقدًا، وفقا لوكالة بلومبيرج الاخبارية وتقدر حصة صندوق الاستثمارات العامة بمبلغ 3.6 مليار دولار، ارتفاعًا من 2.5 مليار دولار عند إغلاق يوم الجمعة.

وأعلنت مايكروسوفت عن خططها للاستحواذ على شركة اكتفيجن بليزارد المصنعة لألعاب الفيديو مقابل 68.7 مليار دولار. وعند اكتمال الصفقة، ستصبح مايكروسوفت ثالث أكبر شركة ألعاب في العالم من حيث الإيرادات، بعد تينست وسوني، وفقًا لبيان الشركة.

اقرأ المزيد

جدير بالذكر أن أكتيفجن بليزارد ‏ هي شركة ألعاب فيديو أمريكيَّة قابضة لشركتي بليزارد إنترتينمنت وأكتيفجن الترفيهيتان المشهورتان، يقع مَقَرها سانتا مونيكا، كاليفورنيا، تأسّست في يوليو 2008 باندماج شركتيّ أكتيفجن وفيفندي غيمز، رمزها في بورصة نازداك هو ATVI، ومُنذُ عام 2015 كانَ سهمها أحد أسهم إس وبي 500.

ذات صلة

المزيد