الجمعة, 19 أبريل 2024

مستثمر أمريكي ومدير صندوق تحوط: التضخم سيؤدي ركود وشيك بالأسواق وعلى الشركات التحوط لذلك

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حذر ديفيد اينهورن المستثمر الامريكي ومدير صندوق التحوط التابع لشركة ستار، من أن التضخم المرتفع سيؤدي ركود وشيك بالأسواق، بغض النظر عما يجريه الاحتياطي الفيدرالي من سياسات، داعيا الشركات للتحوط لذلك.

وقال رئيس “جرين كابيتال” في خطاب للمستثمربن حصلت عليه CNBC أن شركته بدأت بالفعل في الاستعداد للانكماش الاقتصادي مع ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوياته منذ عقود. جاءت الرسالة قبل إعلان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي وتصريحات رئيس مجلس الإدارة جيروم باول المتشددة. حيث تحولت سوق الأسهم إلى حالة سلبية خلال مؤتمره الصحفي بعد ظهر الأربعاء، حيث قال إن هناك متسعًا كبيرًا لرفع أسعار الفائدة وحذر من مخاطر استمرار ارتفاع التضخم لفترة أطول من المتوقع.

ولفت المستثمر الامريكي الى أن ارتفاع أسعار الضروريات سيؤدي في النهاية إلى تقليص قدرة المستهلكين من ذوي الدخل المنخفض لشراء أشياء أخرى. هناك علامات على أن هذا يحدث بالفعل “.

اقرأ المزيد

وكتب أينهورن في مذكرته أن التضخم، الذي بلغ أعلى مستوياته منذ 40 عامًا، “متأصل جدًا” في هذه المرحلة، بحيث يتعين على الاحتياطي الفيدرالي “التضحية بأولوية الأسواق المالية” من أجل محاربته.

وقرر الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسة قريبا من الصفر، دون تحديد موعد لرفعها كما كان متوقعا.
لكن اللجنة السياسة النقدية في البنك قالت في بيان بعد اجتماعات استمرت يومين، إنها “تتوقع أن يكون من المناسب رفع النطاق المستهدف لمعدل الأموال الفيدرالية (الفائدة)” قريبا.

ذات صلة

المزيد